عرب و عجم

عرب و عجم

الجمعة - 23 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 18 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16061]

> عبد العزيز بن علي الصقر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس، التقى أول من أمس، رئيس جامعة الزيتونة التونسية الدكتور عبد اللطيف بوعزيزي، وتناول اللقاء علاقات التعاون بين المملكة وتونس في مجال التعليم العالي.
> مجلس السفراء العرب في بريطانيا، برئاسة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين وعميد السلك الدبلوماسي العربي، أقام حفل غداء عمل، الأربعاء الماضي، على شرف اللورد طارق أحمد، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية والتنمية البريطانية، والوفد المرافق له. ودار النقاش حول تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وتعزيز العلاقات التجارية العربية - البريطانية، والتعاون في المناخ وحقوق الإنسان وكأس العالم.
> أكرم كريمي سفير طاجيكستان لدى السعودية، أقام مساء الأربعاء بمقر السفارة في الرياض لقاء صحافياً بمناسبة يوم رئيس جمهورية طاجيكستان والذكرى الثلاثين للدورة السادسة عشرة التاريخية للمجلس الأعلى الطاجيكي ويوم الدستور لطاجيكستان، بحضور الإعلاميين والمثقفين ورجال الأعمال السعوديين وأبناء الجالية الطاجيكية في المملكة، مذكّراً بتاريخ الشعب الطاجيكي الحديث كعلامة فارقة في مسيرة بناء وإرساء دعائم بلاده، مؤكداً أن المملكة شريك مهم لبلاده، متطلعاً إلى تعزيز التعاون معها على الأصعدة كافة.
> لياو ليتشيانغ، سفير دولة الصين لدى مصر، التقى أول من أمس، وزير الصحة والسكان المصري الدكتور خالد عبد الغفار، في مقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتعزيز التعاون بالقطاع الصحي، ومتابعة معدلات الإنجاز بالمشروعات الصحية المشتركة التي يجري تنفيذها بين الجانبين. وتوجه الوزير بالشكر إلى الدولة الصينية، نظراً لجهودها ودعمها للقطاع الصحي المصري.
> تشانغ ييمينغ غو، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الإمارات، زار أول من أمس، منصة شرطة أبوظبي في الكونغرس العالمي للإعلام، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، واستمع إلى شرح حول منظومة «الإعلام الأمني» وأهدافها المجتمعية والأمنية ودورها في تعزيز الوعي الأمني عبر الوسائل الحديثة لإيصال رسائل شرطة أبوظبي إلى جميع شرائح الجمهور، ومواكبتها للتطورات العالمية في صناعة الإعلام برؤية حديثة تدعم جودة الحياة وأمن وسلامة المجتمع.
> أحمد بن محمد الدهيمي، سفير دولة قطر لدى بنما، اجتمع أول من أمس، مع جانينا تيواني مينكومو، وزيرة العلاقات الخارجية في جمهورية بنما، وجرى، خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.
> سيّد الطيب أحمد، سفير السودان، قدم أول من أمس، أوراق اعتماده، لرئيس الجمهورية الإيطالية سيرجيو ماتريلا، بصفته سفيراً فوق العادة ومفوضاً لجمهورية السودان لدى إيطاليا، وأكد السفير متانة العلاقات بين البلدين، وحرصه على تطويرها في مختلف المجالات، معرباً عن شكره للدعم المتواصل الذي تقدمه إيطاليا لبلاده.
> الدكتور مطر حامد النيادي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى دولة الكويت، حضر أول من أمس، برفقة مساعد الملحق العسكري، احتفال سفارة كوريا الجنوبية لدى الكويت بمناسبة اليوم الوطني ويوم القوات المسلحة لكوريا الجنوبية.
باولو توسكي، سفير الجمهورية الإيطالية لدى دولة قطر، اجتمع أول من أمس، مع الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية، وجرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.
> محش سعيد الهاملي، سفير الإمارات لدى جمهورية جنوب أفريقيا عميد السلك الدبلوماسي العربي، شارك أول من أمس، في حفل توديع إبراهيم العوادة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية المعتمد في بريتوريا، وذلك لانتهاء مهام عمله، متمنياً له التوفيق والنجاح. جاء ذلك بحضور السفراء العرب المعتمدين لدى جمهورية جنوب أفريقيا.
> باولا أمادي، سفيرة جمهورية إيطاليا لدى مملكة البحرين، استقبلها أول من أمس، رئيس الجمارك البحريني أحمد بن حمد آل خليفة، لبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجال الجمركي وسبل تعزيز التنسيق المستمر بما يخدم المصالح المشتركة، وأشاد رئيس الجمارك بالعلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين الصديقين ومستوى التعاون في المجالات كافة وتبادل الخبرات في المجال الجمركي.
> جيورجي بوريسينكو، سفير روسيا بالقاهرة، التقى أول من أمس، وزير التجارة والصناعة المصري أحمد سمير، لبحث سبل تنمية العلاقات الاقتصادية المصرية - الروسية في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية والاستثمارية، وأكد الوزير أهمية تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، لاسيما أن السوق الروسية تمثل إحدى أهم الأسواق العالمية المستقبلة للصادرات المصرية.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو