لجنة التحقيق في هجوم الكابيتول تمهل ترمب حتى الأسبوع المقبل لتقديم مستندات

لجنة التحقيق في هجوم الكابيتول تمهل ترمب حتى الأسبوع المقبل لتقديم مستندات

السبت - 10 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 05 نوفمبر 2022 مـ
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (رويترز)

قالت لجنة مجلس النواب الأميركي المكلفة بالتحقيق في هجوم السادس من يناير (كانون الثاني) 2021 على مبنى الكونغرس الأميركي من قبل أنصار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، يوم الجمعة، إنها منحت ترمب مهلة حتى الأسبوع المقبل للبدء في تقديم المستندات المطلوبة بموجب مذكرة استدعاء.

كانت اللجنة قد أعلنت في 21 أكتوبر (تشرين الأول) أنها أرسلت مذكرة استدعاء إلى ترمب تطلب تقديم المستندات بحلول الرابع من نوفمبر (تشرين الثاني) والمثول أمامها للإدلاء بشهادته في 14 من الشهر ذاته أو في وقت قريب من ذلك التاريخ.

وقالت اللجنة بعد ذلك إن لديها «أدلة دامغة... على أن (ترمب) دبر شخصياً» محاولة لإلغاء الانتخابات الرئاسية التي جرت في عام 2020، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وقبل نحو أسبوعين، أرسلت لجنة التحقيق بأحداث الكابيتول مذكرة استدعاء رسمية للرئيس السابق، تطالبه فيها بالمثول أمامها للإدلاء بإفادته بشأن دوره في أحداث الاقتحام.

وحدّدت اللجنة موعداً «مبدئياً» هو 14 نوفمبر (تشرين الثاني) للإفادة، مشيرة في بيان، إلى أنها «جمعت أدلّة كثيرة بأنه خطّط وأشرف على جهود قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية وعرقلة انتقال السلطة السلمي»، وطالبته بتسليمها بعض الوثائق المتعلقة بالأحداث.


أميركا أخبار أميركا الكونغرس ترمب

اختيارات المحرر

فيديو