مقتل فلسطيني وإصابة 9 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه جنين

مقتل فلسطيني وإصابة 9 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه جنين

الأربعاء - 3 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 28 سبتمبر 2022 مـ
أفراد من جنود الجيش الإسرائيلي (أرشيفية - رويترز)

قُتل فلسطيني وأصيب تسعة آخرون، اليوم (الأربعاء)، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، بمقتل فلسطيني جراء إصابته بعيار ناري في الرأس، وإصابة تسعة آخرين من بينهم إصابتان بحالة حرجة خلال اقتحام مخيم جنين.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن قوات من الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية ترافقها جرافات عسكرية حاصرت مخيم جنين من الاتجاهات كافة.
وقات مصادر محلية، إن اشتباكات ومواجهات اندلعت مع قوات من الجيش الإسرائيلي عقب اقتحام مخيم جنين، ومحاصرة منزل سكني واستهدافه بصاروخ مضاد للدروع.
وحسب المصادر، يعود المنزل المستهدف لعائلة رعد خازم الذي نفذ في السابع من أبريل (نيسان) الماضي عملية إطلاق نار في تل أبيب أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإسرائيليين قبل أن يتم قتله.
في حين ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي قام بتصفية عبد خازم وهو شقيق رعد بدعوى أنه مطلوب للأجهزة الأمنية الإسرائيلية.
وقُتل أكثر من مائة فلسطيني في الضفة الغربية منذ بداية العام الحالي في حين قتل نحو 20 إسرائيلياً خلال هجمات متفرقة في الضفة وفي مدن إسرائيلية في ظل تصاعد وتيرة التوتر الأمني بشكل غير مسبوق منذ سنوات.


فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

فيديو