الاتحاد يستحوذ على «نسور جدة» ويكمل أندية دوري السيدات

الاتحاد يستحوذ على «نسور جدة» ويكمل أندية دوري السيدات

الأحد - 29 صفر 1444 هـ - 25 سبتمبر 2022 مـ
ستمثل فرح جفري فريق الاتحاد (الشرق الأوسط)

أكمل نادي الاتحاد استحواذه رسمياً على نادي نسور جدة، أحد أندية الدوري الممتاز لكرة القدم للسيدات، لموسم العام الحالي والمقبل، ليكون ثالث الأندية الرياضية الرسمية المشاركة في الدوري الممتاز للسيدات بعد ناديي الهلال والنصر.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن عن انطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي الممتاز للسيّدات في 15 سبتمبر (أيلول) الجاري، بمشاركة 8 فرق، وهي النصر والهلال واليمامة والاتحاد وشعلة الشرقية والعاصفة وسما ومراس، وسينطلق الموسم الجديد يوم 13 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل بنظام الذهاب والإياب، بإجمالي 56 مباراة.
وقرر الاتحاد إقامة دوري الدرجة الأولى، بمشاركة 17 فريقاً، وهي الرياض والهمة والنسور الذهبية واتحاد النسور والترجي والمتحد وفليج والليث الأبيض والنورس وسهم النسائي والأمل وعكاظ ومجد الغربية ونجمة جدة والتهامي وفخر جدة والعنقاء، التي سيتم توزيعها على 3 مناطق، على أن ينطلق الدوري يوم 11 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
وسيتم تحديد بطل دوري الدرجة الأولى من خلال الأدوار النهائية للدوري، بنظام خروج المغلوب من دور ربع النهائي، التي تقام بين المتأهلين من دور المجموعات، على أن يتم صعود بطل دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز في النسخة التالية، ليحل مكان صاحب المركز الأخير من الدوري الممتاز، الذي سيهبط إلى دوري الدرجة الأولى.
واعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم دعماً مالياً لأندية الدوري الممتاز حيث سيحصل كل فريق على 250 ألف ريال، فيما سيحصل كل فريق في الدرجة الأولى على دعم مالي بقيمة 50 ألف ريال.


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو