عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 28 صفر 1444 هـ - 24 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16006]

> عبد العزيز بن علي الصقر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس، زار أول من أمس، سفير سلطنة عمان لدى تونس يحيى موسى البكري، لتوديعه بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا للسلطنة لدى تونس. وجرى خلال اللقاء استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
> بريدجيت بريند، سفيرة بريطانيا في الأردن، حضرت أول من أمس، افتتاح مبنى أكاديمية القيادة في أكاديمية الشرطة الملكية، الذي افتتحه مدير الأمن العام الأردني اللواء عبيد الله المعايطة. من جهتها، أعربت السفيرة عن اعتزازها بعلاقات التعاون الراسخة بين جهازي الشرطة في الأردن وبريطانيا، لا سيما في مجال التدريب وتبادل الخبرات، مؤكدةً حرص بلادها على الاستفادة من هذه العلاقات واستمرارها في سبيل تطوير الخدمات الأمنية المقدمة للمجتمع وتحديثها.
> نزيه النجاري، سفير مصر في موسكو، والوزير المفوض التجاري ياسر مصطفى رئيس المكتب التجاري بموسكو، تفقدا أول من أمس، الجناح المصري بمعرض world food والذي يعقد بموسكو خلال الفترة من 20 - 23 سبتمبر (أيلول) الجاري بمشاركة 12 دولة، ويشارك فيه المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وعدد من الشركات المصرية المتخصصة في تصدير المنتجات الزراعية والغذائية المصنعة. وحرص السفير على لقاء المشاركين في الجناح للتعرف على سبل تعزيز الصادرات المصرية الزراعية والغذائية، بما يدعم القطاع الزراعي وقطاع التصنيع الغذائي في مصر.
> لي بيجن، سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى موريتانيا، ووزير التنمية الحيوانية الموريتاني إبراهيم فال ولد محمد لمين، افتتحا أول من أمس، ملتقى للتشاور بين الحكومتين الموريتانية والصينية حول عصرنة وتحديث قطاع التنمية الحيوانية في موريتانيا. وقال السفير إن الشراكة بين البلدين في قطاع التنمية الحيوانية مستمرة وعميقة وحققت نتائج جيدة، مؤكدا دعم الصين لموريتانيا من أجل التغلب على كافة العوائق في هذا المجال.
> إيلدار سليموف، سفير دولة أذربيجان لدى المملكة الأردنية، التقى أول من أمس، بوزير الاستثمار الأردني المهندس خيري عمرو، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة «سلطة آلات» الاقتصادية الحرة بأذربيجان إسماعيل مانافوف، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين. وناقش الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية، وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافةً إلى أهم المزايا والحوافز الاستثمارية الجاذبة والمنافسة للمستثمرين، خاصةً في المناطق التنموية والحرة.
> بيوش سريفاستافا، سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين، استقبله أول من أمس، رئيس ديوان ولي العهد البحريني سلمان بن أحمد بن سلمان آل خليفة، في مكتبه، ورحب رئيس الديوان بالسفير، منوهاً بعلاقات الصداقة المتينة التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية الهند، وما تحظى به من دعم واهتمام متبادل من قبل قيادة البلدين الصديقين. من جانبه، أعرب سفير جمهورية الهند عن شكره وتقديره لرئيس ديوان ولي العهد، متمنيا لمملكة البحرين المزيد من التقدم والنماء.
> لويس ألفونسو دي ألبا غونغورا، سفير الولايات المتحدة المكسيكية لدى دولة الإمارات، التقى أول من أمس، بمدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة سلطان جميع الهنداسي، في مقر الغرفة، وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون الاقتصادي والتجاري مع المكسيك، وإمكانية فتح قنوات للتواصل بين أصحاب الأعمال بين الجانبين والتنسيق لعمل مشترك خلال المرحلة المقبلة يخدم أهداف الجانبين. وأكد مدير عام الغرفة حرص الغرفة على تعزيز علاقات أصحاب الأعمال في إمارة الفجيرة مع نظرائهم بالدول الشقيقة والصديقة.
> عبد الستار هادي الجنابي، سفير جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية، استقبله أول من أمس، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية في مجلس الشورى السعودي صالح بن منيع الخليوي، بمقر المجلس بالرياض، بحضور أعضاء اللجنة، وأكد الخليوي على أهمية العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة والعراق في شتى المجالات، لا سيما العلاقات على الصعيد البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان العراقي. وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك التي تصب في تعزيز العلاقات بين البلدين.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو