مدن السعودية توشحت باللون الأخضر وتوجت علاقة شعب ووطن

مدن السعودية توشحت باللون الأخضر وتوجت علاقة شعب ووطن

المملكة تزهو بعبور المحطة الثانية بعد التسعين في تاريخها العريق
السبت - 28 صفر 1444 هـ - 24 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16006]
جانب من الاحتفالات باليوم الوطني في الرياض (واس)

لوّن السعوديون ساعات يومهم الوطني باللون الأخضر الزاهي، ووشحوا لحظاته بالفرح الغامر بوطن يعبر إلى العمر الثاني بعد التسعين في الاستئناف الثالث من تاريخ الدولة السعودية على أرض الجزيرة العربية المكسوة بالحضارات والتاريخ والعراقة.



 جانب من الاحتفالات باليوم الوطني في الرياض (واس)


واحتفلت السعودية في مناطقها الـ13 باليوم الوطني، وذكرى توحيد المملكة، ودور المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن في بناء كيان سياسي راسخ، اتّسع لتنوعات اجتماعية وثقافية ثرية، وانطلاق قطار التنمية في جميع أنحاء البلاد.

وتزينت واجهات المدن السعودية، باللون الأخضر، واللوحات الاحتفائية المجهزة بتقنيات الإضاءة والصوت الحديثة، التي زينت سردية صلة المجتمع مع الوطن والقيادة والقيم التي توجت علاقة تاريخية غنية، فيما شاركت الجهات الحكومية بأركان خاصة للتعريف بجهودها، ومن أبرزها «عز الوطن» لوزارة الداخلية السعودية الذي قدم تجربة ثرية لزوار المعرض الوطني في العاصمة السعودية.



مشاركات للأطفال (سعد العنزي)


ونظمت الهيئة العامة للترفيه، على مدى 9 أيام روزنامة واسعة من الأنشطة والفعاليات لأضخم الاحتفالات الوطنية تحت شعار «هي لنا دار»، فيما أحيا أبرز نجوم الغناء العربي، أمسيات فنية ضاجة بالفرح بالوطن، في القصيم وتبوك والرياض والأحساء.

ورسمت العروض الجوية لوحة من الفرح بالوطن في سماء المدن الرئيسية في المملكة، ونفذت مجموعة من المقاتلات والمروحيات والطائرات المدنية واحدة من أكبر العروض الجوية، قدمت تحية فرح واعتزاز بالوطن والفخر بالانتماء لتاريخه العريض، وتفاعل جمهور واسع شهد الاحتفالات الجوية الوطنية، مع عروض المقاتلات والطائرات المهيبة.

واحتضنت ميادين وساحات المدن السعودية في مناطق متفرقة من المملكة، احتفالات فلكلورية وشعبية وعروضا أدائية زينت أمسية المواطنين في الفرح ببلادهم، وجددت صلتهم بالتراث الذي شكل ثقافة البلاد، وفتحت الحدائق والمتنزهات العامة أبوابها للجمهور الذي تنافس في إظهار الزينة للفرح بيومه المجيد وذكرى تأسيسه.



احتضنت ساحات المدن السعودية  احتفالات فلكلورية وشعبية وعروضاً أدائية (سعد العنزي)

السعودية اليوم الوطني السعودي

اختيارات المحرر

فيديو