بعد صورة أثارت سخرية... إيلون ماسك يكشف كيف خسر 9 كلغم من وزنه

بعد صورة أثارت سخرية... إيلون ماسك يكشف كيف خسر 9 كلغم من وزنه

الثلاثاء - 3 صفر 1444 هـ - 30 أغسطس 2022 مـ
الملياردير الأميركي إيلون ماسك (د.ب.أ)

كشف الملياردير الأميركي إيلون ماسك خلال عطلة نهاية الأسبوع أنه اتبع حمية الصيام المتقطع - بعد أسابيع من مواجهته السخرية عبر الإنترنت عقب ظهور صور له وهو مسترخٍ على متن يخت بالقرب من جزيرة ميكونوس اليونانية، وفقاً لصحيفة «نيويورك بوست».

أخبر ماسك (50 عاماً) متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوم الأحد أن وزنه «انخفض بمقدار 20 رطلاً (9 كيلوغرامات) عن وزني الأساسي - غير الصحي». وأكد أن الصيام المتقطع ساهم في نجاحه بذلك مؤخراً.

غرد ماسك عبر «تويتر» قائلاً: «بناءً على نصيحة من صديق جيد، كنت أصوم بشكل متقطع وأشعر بصحة أفضل».

وأشار ماسك إلى استخدامه لتطبيق اللياقة البدنية «زيرو» ووصفه بأنه «جيد جداً». يعتبر التطبيق نفسه مصدراً للمستخدمين «لإطلاق العنان لقوة الصيام المتقطع لفقدان الوزن وتحسين صحتك الأيضية».

في تغريدة إلى متابع آخر، قال ماسك إنه يقوم برفع الأوزان «أيضاً قليلاً».
https://twitter.com/elonmusk/status/1563944735730909185?s=20&t=tFPRS2AN433zeLI36xDB1w

وتسبب ماسك في إثارة ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي في يوليو (تموز) بعد انتشار صور لرئيس شركة «تسلا» تظهره وكأنه اكتسب بعض الكيلوغرامات بينما كان مسترخياً على متن يخت فاخر.

سخر أغنى فرد في العالم من نفسه على «تويتر» حيث بدأت الصور تتداول. وعلق ماسك كذلك في يوليو رداً على منشور بواسطة «هول مارس بلوغ»، والذي انتقد الناس لاستهزائهم ببنية الملياردير.

قال الحساب: «وفقاً لإرشادات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الجديدة، يجب على أي شخص ينشر صورة ماسك هذه - للسخرية منه - أن ينشر أيضاً صورة مماثلة لنفسه للمقارنة».

ورد ماسك مازحا: «إنه دافع جيد للتمرن وتناول الطعام الصحي».

كما واجه ماسك انتقادات من والده، المهندس الجنوب أفريقي إيرول ماسك، الذي قال إن ابنه «يأكل بشكل سيئ» واقترح عليه تناول الأدوية لمعالجة وزنه.

رداً على ذلك، اعترف ماسك بأنه يريد ممارسة الرياضة بوتيرة أكثر. وتابع: «يجب أن أمارس التمارين وأن أكون في حالة أفضل... أنا في الواقع لا أحب ممارسة الرياضة، لكن علي أن أفعل ذلك».

ويشير الصيام المتقطع إلى «خطة الأكل التي تقوم بالتبديل بين الصيام وتناول الطعام وفقاً لجدول منتظم»، وفقاً لمدونة نشرها مركز «جونز هوبكنز ميديسن».

يقول المنشور: «تظهر الأبحاث أن الصيام المتقطع هو وسيلة للتحكم في وزنك ومنع - أو حتى عكس - بعض أشكال المرض».

يتعين على ماسك أن يوازن بين خطة لياقته البدنية ضمن جدول يومي مزدحم يتضمن تشغيل العديد من الشركات، بما في ذلك «تسلا» و«سيبس أكس».


أميركا أخبار أميركا اضطرابات في التغذية تسلا تويتر

اختيارات المحرر

فيديو