«نزال البحر الأحمر»: أوسيك يتوقعه «أسطورياً»... وجوشوا: سأستعيد أحزمتي

«نزال البحر الأحمر»: أوسيك يتوقعه «أسطورياً»... وجوشوا: سأستعيد أحزمتي

المعيوف يتعهد تقديم صورة مميزة للملاكم السعودي مساء السبت
الخميس - 21 محرم 1444 هـ - 18 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15969]
جانب من المؤتمر الصحافي الذي جرى أمس في جدة (تصوير: عبد الله الفالح)

أكد الملاكمان، الأوكراني أولكسندر أوسيك، والبريطاني أنتوني جوشوا، خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد، أمس (الأربعاء)، جاهزيتهما التامة لـ«نزال البحر الأحمر» التاريخي لحسم لقب بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، بعد غدٍ (السبت).

وأعرب أوسيك وجوشوا عن سعادتهما بالوجود في السعودية، مشيدين بالأجواء الرائعة والحماسية المصاحبة للنزال الذي سيجمعهما، مقدمين الشكر على ما وجدوه من كرم ضيافة وحفاوة، متطلعين إلى تحقيق الانتصار، وتحقيق اللقب العالمي.

وشهد المؤتمر ظهور الملاكمين المشاركين في النزالات الثانوية التي ستسبق النزال الرئيسي، حيث شارك الملاكمون في الحديث عن جاهزيتهم للنزالات، وسط حضور إعلامي كبير من داخل وخارج المملكة، من مختلف وسائل الإعلام، حرصوا على تغطية الحدث العالمي، مبدين إعجابهم بالتنظيم الكبير الذي يشهده النزال.

وقال أوسيك: «أودّ أولاً أن أشكر الشعب السعودي على حسن الضيافة وحرارة الاستقبال... هذه المرّة الثالثة التي أزور فيها المملكة، وأتطلّع للقدوم هنا مجدداً في المستقبل القريب». وأضاف: «هذا النزال مهمّ للغاية بالنسبة لي ولفريقي وللشعب الأوكراني بأكمله... سيكون نزالاً أسطورياً بكلّ تأكيد، خصوصاً أننا تواجهنا من قبل، وكل منا يعرف الآخر».

من جانبه، وجه جوشوا الشكر للجميع في السعودية على دعمهم وحسن ضيافتهم، وأضاف: «أتطلّع لنزال تاريخي يوم السبت لاستعيد الأحزمة، لقد تمرَّنتُ مع فريقي بشكل ممتاز، ورفعنا مستوى التدريبات والتركيز الذهني، ما يدفعني هو شغفي للمنافسة والتطوّر دائماً قبل كل شيء. الأحزمة هي نتاج النجاح، ولكنها ليست الهدف الأوّل».


                                     متابعة إعلامية واسعة لمستجدات نزال البحر الأحمر (تصوير: عبد الله الفالح)

بينما رحَّب الأمير فهد بن عبد العزيز بن فهد، المتحدث الرسمي باسم شركة «سكيل تشلنج إنترتيمنت»، المالكة لحقوق «نزال البحر الأحمر»، بالملاكمين أوسيك وجوشوا وجميع المشاركين في النزالات الثانوية التي سيشهدها الحدث العالمي، حيث قال: «أرحّب بالجميع هنا في السعودية، المملكة التي تثبت، يوماً بعد يوم، قدرتها على إبهار العالم، وفخور جداً بالنمو الذي تشهده رياضة الملاكمة هنا، وباستضافة الأحداث العالمية، وهذا لم يكن ليتحقّق لولا دعم واهتمام قيادتنا الرشيدة، وجهود وزارة الرياضة، والعمل الدؤوب للاتحاد السعودي للملاكمة».

وأضـاف: «المملكة اليوم أصبحت وجهة للأحداث الرياضية العالمية، ومنها الملاكمة التي تشهد نمواً كبيراً ضمن شبابنا وشاباتنا، بنسبة تخطّت 300 في المائة، أكثر ما يجعلني فخوراً هو رؤية الجهود التي بذلتها فرق العمل والكوادر السعودية لتنظيم هذا الحدث، وإظهار قدرات المملكة على تنظيم أكبر الفعاليات العالمية».

في المقابل، أعرب الملاكم السعودي، زياد المعيوف، خلال المؤتمر الصحافي للمشاركين في النزالات الثانوية عن سعادته الكبير بالوجود ضمن «نزال البحر الأحمر»، مضيفاً: «إذا كان بإمكاني اختيار قصة حياتي بنفسي، فإنها لن تكون بهذه الطريقة المميزة... أحببتُ الدعم من الجميع، أود أن ألهم الشباب الرياضي في المملكة والعالم العربي، وأن أمهِّد الطريق لهم. أعلم مدى أهمية النزال وحجم الضغط، ولكن الوجهة الوحيدة بالنسبة لي هي إلى الأمام، وأتمنى أن أُوَفّق في تقديم صورة مميزة للملاكم السعودي والعربي في أحد أكبر الأحداث في الساحة العالمية».

ويتطلّع الأوكراني أوسيك إلى تأكيد تفوقه، بعد فوزه على جوشوا في المواجهة الأولى التي جرت في سبتمبر (أيلول) الماضي، على استاد توتنهام هوتسبير بلندن، بحضور 60 ألف متفرج، حيث يهدف أوسيك إلى المحافظة على ألقابه WBA Super وIBF وWBO وIBO عندما يواجه الخصم نفسه الذي انتزع تلك الألقاب منه في المواجهة الأولى، كما سيحصل الفائز على لقب إضافي، وهو لقب Ring Magazine الذي تخلّى عنه الملاكم تايسون فيوري، مطلع هذا الأسبوع، بينما يسعى البريطاني جوشوا إلى استعادة ألقابه مجدداً في المملكة، حيث سبق له أن فعل ذلك عام 2019، عندما تغلّب على المكسيكي آندي رويز جونيور في الدرعية.

ويدخل جوشوا ثاني لقاء عودة على لقب بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل في أرض المملكة، بعد نجاحه في الثأر من أندي رويز، في نزال الدرعية التاريخي 2019، بينما يُعدّ أوسيك لدى كثيرين من أفضل الملاكمين حول العالم، دون أي هزيمة في مسيرته الاحترافية التي انطلقت من وزن الكروزر، وحقق لقبها العالمي، قبل أن يشقّ طريقه بنجاح إلى فئة الوزن الثقيل.

وسيشهد الحدث العالمي الذي ستضيفه صالة مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة 10 نزالات ثانوية إلى جانب النزال الرئيسي الذي سيجمع حامل اللقب الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك، ومنافسه البريطاني أنتوني جوشوا، على لقب بطولة العالم للوزن الثقيل.

فيما ستشهد النزالات الثانوية لقاء البريطاني كالوم سميث بمنافسه الفرنسي ماتيو بودرليك، في نزال إقصائي يمنح فرصة للفائز في خوض نزال على لقب WBC للوزن المتوسط السوبر، إضافة إلى نزال الكرواتي فيليب هرغوفيتش مع الصيني تشانغ زيلي، في نزال إقصائي يمنح فرصة للفائز لخوض النزال على لقب IBF، في الوقت الذي سيسبق النزال الرئيسي حفل موسيقي يحييه النجم الأميركي راس.

وفي يوم الجمعة الذي يسبق النزال، سيقف الملاكمان، وجهاً لوجه، للمرة الأخيرة، في حدث الوزن الرسمي.


السعودية الملاكمة

اختيارات المحرر

فيديو