البريطاني جوشوا لـ«الشرق الأوسط» : سأتغلب على أوسيك «إن شاء الله»

البريطاني جوشوا لـ«الشرق الأوسط» : سأتغلب على أوسيك «إن شاء الله»

ألكسندر متفائل بدمية ابنته... و10 نزالات تسبق موقعة «البحر الأحمر»
الأربعاء - 20 محرم 1444 هـ - 17 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15968]
جوشوا يلتقط «سيلفي» مع بعض معجبيه في جدة (تصوير: عبد الله الفالح)

تواصلت الأنشطة والفعاليات المصاحبة لـ«نزال البحر الأحمر» على لقب العالم للملاكمة للوزن الثقيل في نادي الخطوط السعودية، حيث أدى جميع الملاكمين تدريباتهم الاستعدادية للنزال أمام عدسات وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية التي تواجدت في وقت مبكر لتغطية الحدث العالمي الأكبر في عالم الملاكمة.

وسيشهد الحدث العالمي الذي ستضيفه صالة مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة 10 نزالات ثانوية إلى جانب النزال الرئيسي الذي سيجمع حامل اللقب الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك ومنافسه البريطاني انتوني جوشوا على لقب بطولة العالم للوزن الثقيل.

في حين ستشهد النزالات الثانوية لقاء البريطاني كالوم سميث بمنافسة الفرنسي ماتيو بودرليك في نزال إقصائي يمنح فرصة للفائز بخوض نزال على لقب WBC للوزن المتوسط السوبر، إضافة إلى نزال الكرواتي فيليب هرغوفيتش مع الصيني تشانغ زيلي في نزال إقصائي يمنح فرصة للفائز لخوض النزال على لقب IBF، في الوقت الذي سيسبق النزال الرئيسي حفل موسيقي يحييه النجم الأميركي راس.

وأكد البريطاني جوشوا في حديثه لـ«الشرق الأوسط» جاهزيته للنزال الذي سيجمعه مع حامل اللقب الأوكراني أولكسندر أوسيك، مشيراً إلى امتلاكه العقلية الذي ستجعله يحقق الانتصار على منافسه.

وعن كون النزال هو الثاني له في المملكة بعد نزال الدرعية التاريخي، والذي استطاع من خلاله الثأر من أندي رويز، والفوز عليه... وإمكانية تكرار ذلك في نزال السبت، فضّل جوشوا الإجابة بـ«اللغة العربية» بكلمة «إن شاء الله».


                                الملاكم الأوكراني يتحدث للإعلاميين في فعالية تسبق «نزال البحر الأحمر» (تصوير: عبد الله الفالح)

وأشار جوشوا إلى أن التحضيرات للنزال كانت مرهقة وقاسية «لكننا قمنا بالتخطيط لأمور مختلفة لجعل المعسكر التدريبي أكثر سهولة ومتعة ونحن على ثقة أنّا قادرون على تحقيق الانتصار هنا في جدة. وأدعو جميع محبّي الملاكمة هنا في المملكة وحول العالم لحضور هذا النزال التاريخي لنصنع الإنجاز مرّة أخرى ولأصبح بطل العالم للمرّة الثالثة وأستعيد ألقابي هنا في جدة كما فعلتها من قبل هنا أيضاً في السعودية».

من جانبه، اتفق الملاكم الأوكراني أوسيك مع جوشوا حيال أن العقلية والتركيز هما أهم العناصر التي ستساعده على الانتصار والمحافظة على لقبه خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط»، مؤكداً أنه عمل بجهد كبير خلال التحضيرات للاستعداد الأمثل للنزال.

وعن الدمية التي حملها خلال جولته الإعلامية في جدة، قال أوسيك بأنها هدية من ابنته أهدته إياها قبل 5 أشهر، وأنه متفائل جداً بها. مشيراً إلى سعادته الكبيرة بفرصة المنافسة في المملكة للحفاظ على اللقب أمام جوشوا. مشدداً على جاهزيته لجميع الاحتمالات والسيناريوهات.

من جانبه، أشار الأمير فهد بن عبد العزيز بن فهد، المتحدث الرسمي باسم شركة «سكيل تشلنج إنترتيمنت» المالكة لحقوق «نزال البحر الأحمر»، إلى الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الرياضي في المملكة والذي مكّن من استضافات الأحداث الرياضية الكبرى، مشيراً إلى أن استضافة النزال ما هي إلى بداية وستكون هناك استضافات أخرى في القريب العاجل بهذا الدعم الذي نحظى به.

وأكد الأمير فهد بن عبد العزيز، في حديثه لـ«الشرق الأوسط» على الأثر الإيجابي لاستضافة حدث كبير كـ«نزال البحر الأحمر»، مشيراً إلى ارتفاع نسبة عدد ممارسي رياضة الملاكمة عقب نزال الدرعية التاريخي إلى 300 في المائة، مرجحاً أن يتضاعف عدد الممارسين للرياضة مع استضافة الحدث المهم في جدة.

في حين أكد زياد المعيوف، أول محترف سعودي للعبة الملاكمة والذي سيشارك في النزالات الثانوية المصاحبة للحدث العالمي، على طموحة بتحقيق بطولة العالم للملاكمة، مشيراً إلى أنه بدأ اللعبة في وقت مبكر منذ أن كان عمره 11 عاماً، وأن شغفه الوحيد برياضة الملاكمة هو من قاده للاحتراف.


                                              أوسيك متفائل بدمية أهدتها له ابنته (تصوير: عبد الله الفالح)

ويدخل جوشوا ثاني لقاء عودة على لقب بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل في أرض المملكة، بعد نجاحه في الثأر من أندي رويز في نزال الدرعية التاريخي 2019، بينما يعد أوسيك لدى الكثيرين من أفضل الملاكمين حول العالم من دون أي هزيمة في مسيرته الاحترافية التي انطلقت من وزن الكروزر، وحقق لقبها العالمي قبل أن يشقّ طريقه بنجاح إلى فئة الوزن الثقيل.

ويعد النزال الأول من نوعه والذي لم يحدث منذ التسعينات الميلادية، حيث يسعى الأوكراني أوسيك الذي يحمل في سجله (19 انتصاراً «13 منها بالضربة القاضية» من دون هزيمة) إلى الحفاظ على اللقب الذي انتزعه من جوشوا بإجماعٍ من الحكام، وتحت أنظار ملايين المتابعين حول العالم؛ ليوحد بذلك أحزمة WBA ‘Super’ وIBF وWBO وibo، في حين سجّل جوشوا في سجله 24 انتصاراً، منها 22 بالضربة القاضية، إلى جانب تعرّضه لهزيمتين.

ويجذب «نزال البحر الأحمر» انتباه العالم؛ نظراً للتاريخ الذي يجمع الملاكمَين، وإنجازاتهما في عالم الملاكمة، فضلاً عن المنافسة القوية فيما بينهما، حيث سيبحث كلٌّ منهما عن منجزٍ جديد يضعه في المقدمة هذا العام.

ومن المنتظر أن يقام المؤتمر الصحافي الاستباقي لـ«نزال البحر الأحمر»، اليوم (الأربعاء)، بحضور الجهات الإعلامية، والذي سيجيب من خلاله الملاكمان عن الأسئلة، ويشاركان آراءهما حول النزال، قبل ثلاثة أيام على الموعد المنتظر.

وفي يوم الجمعة الذي يسبق النزال، سيقف الملاكمان وجهاً لوجه للمرة الأخيرة في حدث الوزن الرسمي.

يذكر، أن وزارة الرياضة أنتجت الفيلم التسويقي الرسمي للنزال العالمي «نزال البحر الأحمر»، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للملاكمة؛ ويظهر الفيلم الذي تم تصويره بين مدينتي جدة ولندن، الحماس والإثارة وتحضيرات الملاكمين للحدث العالمي، حيث يسلّط الضوء على أبرز معالم مدينة جدة وثقافة الشعب السعودي.

وتم إطلاق الفيلم التسويقي بعدد من الإصدارات تتراوح مدتها بين دقيقتين و60 ثانية و30 ثانية و15 ثانية ستعرض على منصّات التواصل والقنوات التلفزيونية.


السعودية الملاكمة

اختيارات المحرر

فيديو