الأدب الفانتازي يقتحم مواضيع الدراما السعودية

الأدب الفانتازي يقتحم مواضيع الدراما السعودية

المسلم: «قيامة الساحرات» محلي كتابة وتمثيلاً... ولدينا بنية تحتية قادرة على استقبال الأعمال الطموحة
الخميس - 14 محرم 1444 هـ - 11 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15962]
آيدا القصي وسمية رضا بطلتا مسلسل «قيامة الساحرات»

تتجه مواضيع الدراما السعودية نحو الأدب الفانتازي على غرار ما انتهجه الروائي أسامة المسلم مثل روايته «بساتين عربستان»، التي تحوّلت إلى مسلسل من 10 أجزاء يحمل اسم «قيامة الساحرات».

وقال المسلم لـ«الشرق الأوسط»: «في ثقافتنا سحر خاص لم نعرضه حتى الآن. حصرنا الدراما داخل البيوت، وبين أسوار البيئة الاجتماعية، ولم ننطلق لما هو أبعد»، مستشهداً بـ«سندباد» و«علاء الدين» وغيرها من الأساطير العربية، مضيفاً «نحن أولى من غيرنا بأن نرويها».

روايته هذه التي تحوّلت إلى مسلسل اسمه «قيامة الساحرات»، بحاجة لمشاركة نحو 150 ممثلاً رئيسياً. ويؤكد أن العمل سعودي بالكامل من حيث الكتابة والتمثيل، وأنّه أشبه بورشة تدريب كبيرة.

تمرّس المسلم في كتابة السيناريو والحوار، ولطالما أجّل الدخول إلى هذه التجربة، لبحثه عن شركة تفهم ماهية الفانتازيا وتملك القدرة الإنتاجية على إخراج العمل، الذي بدأه منذ عام 2019. وقال إن السيناريو وحده استغرق عاماً، و«قد جلست حينها مع كاتب بريطاني شهير لإنجازه».

ويوضح المسلم أنّ العمل يحتاج إلى الجبال والوديان والواحات، وكل هذا موجود في تبوك (نيوم) والعلا، حيث المسطحات الطبيعية الخلابة، مشيراً إلى أن  المسلسل تضمن بناء مدن كاملة، مثل اليمامة، وهجر، وبابل، ومدينة الجن، لافتاً إلى وجود بنية تحتية لها القدرة على استقبال كل الأعمال الفنية الطموحة في المستقبل، من خلال استديوهات كاملة ودائمة.
... المزيد


السعودية دراما

اختيارات المحرر

فيديو