«إيسيسكو» تحتفي بأطفال السلام من 31 دولة في الرباط

«إيسيسكو» تحتفي بأطفال السلام من 31 دولة في الرباط

الجمعة - 1 محرم 1444 هـ - 29 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15949]
إطلاق مجموعة من الحمائم البيضاء رمز السلام

استضاف مقر «منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة» (إيسيسكو) في الرباط، أخيراً، أكثر من 400 طفل وفتاة ينتمون إلى 31 دولة، بالتزامن مع مشاركتهم في الدورة 14 للمهرجان الدولي لأطفال السلام، الذي تنظمه جمعية أبي رقراق، في مدينة سلا المجاورة للرباط، ما بين 24 و31 يوليو (تموز) الحالي، بهدف ترسيخ ثقافة السلام والتعايش بين أطفال العالم.

وأعرب الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لـ«إيسيسكو»، في مستهل حفل استقبال هذه الوفود من أطفال الدول المختلفة، عن سعادته بلقائهم، بأزيائهم الجميلة والمعبرة عن لوحة بديعة من التنوع الثقافي والحضاري والسلوك النبيل، الذي يبرز أهمية التعايش المشترك، بغض النظر عن الانتماءات الدينية والعرقية والثقافية المختلفة.

ونوه المدير العام لـ«إيسيسكو» بأهمية الدورة 14 للمهرجان الدولي لأطفال السلام، التي تنعقد تحت الرئاسة الشرفية للأميرة للا مريم، وفي إطار برنامج احتفالية الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي والقارة الأفريقية لعام 2022، وعلى أرض المغرب، باعتباره ملتقى الثقافات والحضارات والسلام.

وأشاد المالك بإسهام الأطفال المشاركين في التعريف بثقافات بلدانهم وفنونها، وإتاحة الفرصة للآخرين للتعرف على التقاليد والقيم المشتركة، من أجل بناء جسور التعارف وإزالة الحواجز وسوء الفهم عن الآخر.

عقب ذلك، ألقى طفل وطفلة «نداء السلام»، الذي يدعو إلى إشاعة روح التسامح والتعايش في مختلف مناطق العالم، ويطالب فيه الأطفال جميع الكبار بالعمل على الانتصار في معركة السلام، حتى ينعم كل أطفال العالم بالسلام، ويعم كل بقاع الأرض. وأُطلقت مجموعة من الحمائم البيضاء رمز السلام. ومن ثَم تبادل المدير العام لـ«إيسيسكو» الهدايا التذكارية مع رؤساء الوفود، ومع مدير مهرجان أطفال السلام.


المغرب أخبار المغرب الأطفال

اختيارات المحرر

فيديو