رئيس الخليج: خطتنا مع بيدرو البقاء مع «الكبار»

رئيس الخليج: خطتنا مع بيدرو البقاء مع «الكبار»

الهمل أكد عدم صحة المفاوضات مع الحارس مبولحي
الاثنين - 4 ذو الحجة 1443 هـ - 04 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15924]
فريق الخليج حدد طموحاته بالبقاء في الدوري السعودي (المركز الإعلامي بنادي الخليج)

أكد المهندس علاء الهمل رئيس نادي الخليج أن التعاقد مع المدرب البرتغالي بيدرو مانويل جاء عن قناعة تامة ودون أي ضغوط، حيث تم اختيار المدرب وفق معطيات وضعتها الإدارة وتم الاستماع أيضاً لوجهة نظر المدرب حيث كان تلاقي الآراء والتطلعات سبباً رئيسياً في التوقيع الرسمي معه. وبين أن الإدارة أبلغت المدرب بأن الفريق صاعد ويحتاج إلى خطة بقاء في الموسم الأول ويتوجب العمل على ذلك وكان بيدرو يدرك ما تصبو إليه الإدارة وقدم تصوره بشأن المرحلة المقبلة.
وأشار في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط» أن هناك العديد من المفاوضات تمت مع مدربين من عدة جنسيات وتمت دراسة السيرة الذاتية لهم وكان الخيار الأنسب يتمثل في بيدرو.
وكانت إدارة الخليج قد أعلنت وبشكل رسمي التعاقد مع المدرب البرتغالي بيدرو مانويل لمدة موسم بعد أن خاض المدرب العديد من التجارب الناجحة في الدوري السعودي للمحترفين كان أبرزها في عام 2018 مع فريق التعاون وحصل حينها على جائزة أفضل مدرب بعد أن قاد الفريق لتحقيق منجز كأس الملك ومركز متقدم بالدوري.
كما قاد فريق العين الإماراتي والنصر السعودي عدا ألميريا الإسباني وفرق أخرى ويملك سجلاً حافل رغم أن مسيرته التدريبية ليست طويلة.
وبالعودة إلى حديث رئيس الخليج فقد نفى أي مفاوضات متقدمة مع الحارس الجزائري رايس مبولحي، مبيناً أن التعاقد الذي سبق المدرب تمثل في الجزائري جمال بلعمري، الذي سيقود متوسط الدفاع فيما كان القرار بعدم حسم أي صفقة جديدة دون اختيار المدرب.
وشدد على أن هناك من يسرب أسماء بهدف رفع سعرها وإدخال الخليج كطرف، مشيراً إلى أن هناك في العادة قائمة من الأسماء سيتم عرضها على المدرب وسيتم اختيار الأنسب فنياً وقيمة مالية. وأوضح أن الهدف الأساسي والأول في الأيام الماضية كان التعاقد مع المدرب لكونه ركيزة أساسية في البناء للفريق.
وبعد أن تم حسم هذا الملف بنجاح ستتم العودة لمناقشة الأسماء المتاحة مع بيدرو الذي سيحدد الأفضل والأنسب منها.
وعن المعسكر القادم للفريق قال الهمل: «نسعى لأن يكون المعسكر في تركيا ولمدة تقارب 3 أسابيع على أن تبدأ التدريبات في السابع عشر من شهر يوليو (تموز) الحالي وبعده بأسبوع المغادرة للمعسكر الخارجي سواء في تركيا أو غيرها، حيث إن الأهم أن يكون الإعداد يتناسب مع المرحلة القادمة التي ستشهد عودة مشاركة الفريق في دوري المحترفين بعد غياب لعدة سنوت.
وحصد الخليج درع دوري الأولى، متقدماً على الوصيف العدالة بفارق الأهداف في الدوري الذي كان أكثر إثارة في الموسم المنصرم ولم يتحدد الصاعدين الثلاثة إلا في الجولة الأخيرة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو