أعضاء الأهلي «الذهبيون» يتجهون إلى المطالبة بحل مجلس الإدارة

أعضاء الأهلي «الذهبيون» يتجهون إلى المطالبة بحل مجلس الإدارة

تنفيذي سابق: حاسبوا المتسببين في «الهبوط»
الجمعة - 1 ذو الحجة 1443 هـ - 01 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15921]
هبوط الأهلي كان وما زال حديث الشارع الرياضي السعودي (تصوير: بشير صالح)

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن وجود مساعٍ من عدد من أعضاء النادي الأهلي «الذهبيين» للتواصل مع وزارة الرياضة، بهدف المطالبة بعقد جمعية عمومية «غير عادية»، يتم من خلالها حل مجلس الإدارة الحالي برئاسة ماجد النفيعي واختيار رئيس جديد، وذلك في أعقاب هبوطه إلى دوري الأولى للمرة الأولى في تاريخه.
وطالب أهلاويون من جميع الشرائح (أعضاء ولاعبون سابقون وجماهير) بالتحقيق في هبوط ناديهم ومحاسبة المتسببين.
وكان النفيعي، وخلال أول ظهور إعلامي له، أكد استمراره في سدة رئاسة النادي وفريق عمله ومنهم موسى المحياني في منصب المدير التنفيذي لكرة القدم، مشيراً إلى عزمه على إعادة الأهلي لمكانه، منوهاً بأنهم سيبدأون التجهيز للموسم المقبل مبكراً، وأن العديد من اللاعبين أبدوا رغبتهم في الاستمرار مع الفريق خلال رحلة عودة بعثة الفريق من الرياض.
ووجه الدكتور رأفت عبد الجواد، المدير التنفيذي السابق للنادي الأهلي في إدارة النفيعي، عبر حسابه الشخصي على «تويتر» مطالبته بإجراء تحقيق في هبوط الفريق لدوري الأولى ومحاسبة المتسببين.
وكانت إدارة الأهلي اختارت عبد الجواد عقب توليها مسؤولية النادي، قبل أن تتم إقالته في يناير (كانون الثاني) الماضي، وتكليف محمد الديني المنصب، وأوضحت إدارة الأهلي أن القرار جاء ضمن المساعي للعمل وفق استراتيجية التطوير التي تنتهجها الوزارة سعياً للارتقاء بجميع إدارات وقطاعات النادي، وتطوير منظومة الحوكمة فيها.
وفشل الأهلي في استغلال كل الفرص للنجاة من الهبوط في الجولات الأخيرة، وختم دوري المحترفين السعودي بتعادل سلبي مع الشباب، فرافق الفيصلي والحزم للدرجة الأولى.
ونال الأهلي العديد من الألقاب، ويعدّ أحد أقدم الأندية السعودية؛ حيث تأسس عام 1937.
ويعدّ أهلي جدة أحد أركان كرة القدم السعودية، ورابع كبارها، ونال العديد من الألقاب، بل إنه أحد أقدم الأندية السعودية، ويحمل في رصيده 3 ألقاب للدوري، ولم يسبق للنادي الهبوط للدرجة الأدنى منذ انطلاقة الدوري السعودي بجميع الأسماء.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو