اتهام قاض مصري بقتل زوجته المذيعة

اتهام قاض مصري بقتل زوجته المذيعة

إحالة ملف المدان بالإعدام في قضية «فتاة المنصورة» للمفتي
الأربعاء - 29 ذو القعدة 1443 هـ - 29 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15919]
المذيعة المقتولة شيماء جمال (صفحتها على فيسبوك)

شغلت واقعتا قتل لسيدتين، بال المصريين خلال الأيام القليلة الماضية. ففيما مهدت محكمة مصرية، أمس، لإعدام المتهم بقتل «فتاة جامعية» بمدينة المنصورة (دلتا مصر) بعد طعنها أمام المارة، وجهت سلطات التحقيق اتهاماً لقاض بقتل زوجته التي كانت تعمل مذيعة تقدم البرامج على قنوات فضائية.

وفي القضية الأولى أحالت هيئة المحكمة أوراق المتهم بقتل «فتاة المنصورة» إلى مفتي البلاد لاستطلاع رأيه (غير الملزم) بشأن معاقبته بالإعدام لارتكابه جريمة «القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد» في واقعة أثارت اهتماماً وجدلاً كبيرين بين المصريين.

وجاء قرار المحكمة في ثاني جلسات نظر القضية التي حظيت تفاصيلها بالسرية بموجب أمر قضائي بحظر النشر، وذلك بعد أقل من 10 أيام على ارتكاب الجريمة التي تمثلت في «طعن ونحر الفتاة» أمام حرم الجامعة وفي الطريق العام.

وفي جريمة أخرى، عثرت أجهزة الأمن على جثمان مقدمة البرامج شيماء جمال، عقب اختفائها في ظروف غامضة قبل نحو 20 يوماً، وأصدرت النيابة العامة المصرية قراراً بضبط وإحضار زوجها القاضي بمجلس الدولة لاتهامه بقتلها بعد «اعتراف شريكه في الجريمة».

وأفادت النيابة بأن القاضي المتهم بالجريمة تقدم ببلاغ بتغيب «زوجته»، غير أن شخصاً شاركه في جريمة القتل، وهو الشاهد الوحيد عليها، تقدم للنيابة للإدلاء بأقواله وأرشد عن مكان جثمانها.
... المزيد


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو