الجزائر: اعتقال 11 بشبهة دعم التنظيمات المتطرفة

الجزائر: اعتقال 11 بشبهة دعم التنظيمات المتطرفة

السبت - 25 ذو القعدة 1443 هـ - 25 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15915]
قوات الشرطة الجزائرية تحاكي عملية اقتحام مبنى فيه ارهابيون (وزارة الدفاع )

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اعتقال 11 شخصاً بشبهة دعم التنظيمات المتطرفة في عمليات أمنية وعسكرية منفصلة، بمناطق مختلفة من البلاد، خلال الأسبوع الجاري». وأفادت وزارة الدفاع في الحصيلة الدورية لأعمال الجيش، أنها تشمل أيضاً خلال ذات الفترة، «إحباط إدخال 1368 كيلوغراما من المخدرات» عبر الحدود الغربية، «إضافة إلى حجز 9 كيلوغرامات أخرى في عمليات متفرقة». وأبرزت أن الجيش شن عمليات عديدة لمحاربة الجريمة المنظمة، وأن أفراده بذلوا جهودا كبيرة للتصدي للمتاجرة بالمخدرات، إذ تم اعتقال، في نفس المدة، 28 تاجر مخدرات، بالناحيتين العسكريتين الثانية (غرب) والثالثة (جنوب غرب). ويندرج هذا النشاط، بحسب الوزارة، «في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب، ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها».

وفي مناطق تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام وجانت، التي تقع على الحدود مع مالي والنيجر، تم توقيف 83 شخصاً بشبهة تهريب مواد ممنوعة، وضبط 21 مركبة و104 مولدات كهربائية، و47 مطرقة ضغط و5 أجهزة للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات خاصةً بالمتفجرات، وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بحسب ما جاء في حصيلة وزارة الدفاع التي أكدت أيضاً توقيف 9 أشخاص وضبط 10 بنادق صيد، و13 ألف علبة سجائر و31 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، وهذا بكل من ورقلة والوادي وعين قزام (جنوب) وباتنة وخنشلة (شرق). وأضافت بأن حراس الحدود، تمكنوا بفضل التعاون مع مصالح الدرك الوطني، من إحباط «محاولات تهريب كميات ضخمة من الوقود تقدر بـ32740 لترا، وذلك من برج باجي مختار والوادي وتبسة والطارف وسوق أهراس، وهي مناطق تقع بجنوب وشرق البلاد.

وفي إطار التصدي للهجرة غير النظامية، ذكرت وزارة الدفاع أن خفر السواحل منع، خلال ذات الفترة، «محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية، وأنقذ 48 شخصاً كانوا على متن قوارب تقليدية، فيما تم توقيف 280 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني. وبحسب الوزارة، فإن نتائج هذه الأعمال كانت «نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية، واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة، في كامل التراب الوطني».


الجزائر أخبار الجزائر

اختيارات المحرر

فيديو