آخر محاولة لتسوية القضية... محامو ديب وهيرد يجتمعون في المحكمة مجدداً

آخر محاولة لتسوية القضية... محامو ديب وهيرد يجتمعون في المحكمة مجدداً

الجمعة - 24 ذو القعدة 1443 هـ - 24 يونيو 2022 مـ
الممثل الأميركي جوني ديب وزوجته السابقة أمبر هيرد (أ.ب)

سيجتمع محامو الممثل الأميركي جوني ديب وطليقته أمبر هيرد في المحكمة اليوم (الجمعة)، للتوصل إلى تسوية محتملة إذا قرر الزوجان السابقان عدم إطالة أمد معركتهما القانونية إلى أبعد من ذلك، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

في 1 يونيو (حزيران)، قضت هيئة محلفين في ولاية فرجينيا الأميركية بأن هيرد قد قامت بالتشهير بزوجها السابق في محاكمة استمرت ستة أسابيع، وتمت مشاهدتها على نطاق واسع. كما حكمت لصالح هيرد في بعض جوانب الدعوى المضادة التي رفعتها ضد ديب.

منحت هيئة المحلفين ديب تعويضات بقيمة 15 مليون دولار بعد أن تبين أنه أثبت حقه بجميع الدعاوى الثلاثة المرفوعة ضد هيرد. تم تخفيض المبلغ إلى 10 ملايين دولار بسبب القيود التي وضعها قانون الولاية.

كما منحت اللجنة هيرد تعويضاً قدره مليونا دولار.





 


 

 



 




 



 

 

 



 

 



 

 

 




 

 


A post shared by Johnny Depp (@johnnydepp)





ومع ذلك، فإن القاضي بيني أزكاريت، الذي كان يشرف على المحاكمة، لم يُدخل الحكم في جدول الأعمال - الذي يسجل الوضع الحالي وملخص القضية - ومن المتوقع أن يتم ذلك اليوم ما لم يتفق الطرفان على تسوية.

أفادت مصادر بأن القاضي قد يقبل المرافعات الشفوية من كل جانب بشأن حكم هيئة المحلفين وإذا لم يوافقا على التسوية، فإن القاضي أزكاريت سيُدخل الحكم مباشرة.



بعد 21 يوماً، ستنتقل القضية بعد ذلك إلى محكمة استئناف فرجينيا، وسيكون أمام كلا الطرفين 30 يوماً لتقديم إشعار استئناف. والممثلان غير مطالبين بالوجود في قاعة المحكمة لجلسة اليوم.

رفع نجم «قراصنة الكاريبي» البالغ من العمر 58 عاماً دعوى قضائية ضد هيرد مقابل 50 مليون دولار، بحجة أنها قد شوهت سمعته ضمن مقال رأي نشرته في صحيفة «واشنطن بوست» بعنوان «لقد تحدثت ضد العنف الجنسي - وواجهت غضب ثقافتنا. يجب أن يتغير ذلك».

بينما لم يتم ذكر اسم ديب في المقال، جادل فريقه القانوني بأنه يحتوي على «إشارة ضمنية واضحة إلى أن ديب هو المعتدي». وأشاروا إلى أن هذه الادعاءات «خاطئة بشكل قاطع وواضح».

من جهتها، رفعت هيرد (36 سنة)، دعوى مضادة بمبلغ 100 مليون دولار، قائلة إن زوجها السابق شوه سمعتها عندما وصف محاميه ادعاءاتها بأنها «خدعة».



كان بنيامين تشيو، محامي ديب، قد طرح في وقت سابق صفقة مع هيرد يمكن أن تجنبها دفع الملايين. وأوضح تشيو أن موكله قد يوافق على تسوية مقابل موافقة هيرد على عدم استئناف القضية.

جاءت تصريحاته بعد أن قال محامي هيرد إن الممثلة لا تستطيع دفع مبلغ 8 ملايين دولار، ومن المرجح أن تستأنف القضية.


أميركا أخبار أميركا ممثلين هوليوود

اختيارات المحرر

فيديو