ضربات إسرائيلية على مواقع في غزة بعد إطلاق صاروخ

ضربات إسرائيلية على مواقع في غزة بعد إطلاق صاروخ

السبت - 18 ذو القعدة 1443 هـ - 18 يونيو 2022 مـ
تصاعد الدخان في أعقاب غارة جوية إسرائيلية في غزة (أ.ف.ب)

شن الجيش الإسرائيلي ضربات على مواقع في قطاع غزة، اليوم السبت، بعد إطلاق صاروخ من القطاع الفلسطيني الخاضع لسيطرة حركة «حماس» على الدولة العبرية، بحسب بيان للجيش الإسرائيلي.
وقال البيان الذي نقلته وكالة الصحافة الفرنسية: «أطلقت حركة حماس صاروخاً من قطاع غزة باتجاه المواطنين الإسرائيليين في جنوب إسرائيل» قبيل فجر (السبت)، موضحاً أن «الدرع المضادة للصواريخ اعترضته».
ورداً على ذلك، شن الجيش عدداً من الضربات على مواقع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في القطاع المحاصر منذ أكثر من 15 عاماً.
وذكر الجيش الإسرائيلي في بيانه أن «طائرات استهدفت موقعاً لتصنيع الأسلحة تابعاً لحماس وثلاثة مواقع عسكرية لحماس».
واعتبر الناطق باسم حركة «حماس» حازم قاسم من جهته أن «قصف جيش الاحتلال على قطاع غزة هو امتداد للعدوان الذي يستهدف كل الأرض الفلسطينية في القدس والداخل المحتل والضفة، والتي كان آخرها اغتيال ثلاثة مقاومين من مدينة جنين».
ومساء (السبت)، أعلنت إسرائيل تعليق العمل بزيادة تصاريح الدخول الممنوحة للفلسطينيين في قطاع غزة للعمل في أراضيها، بعدما كانت قد أعلنت (الخميس) عن زيادة بواقع ألفي تصريح بما يرفع إجمالي عدد هذه التصاريح إلى 14 ألفاً.
وجاء في بيان لوحدة تنسيق الشؤون المدنية في الأراضي الفلسطينية (كوغات) أن «وزير الدفاع بيني غانتس قرر تعليق الزيادة (...) رداً على إطلاق صاروخ باتجاه دولة إسرائيل».
وقُتل ثلاثة مسلحين فلسطينيين بينهم قيادي في «حماس»، الجمعة، في تبادل لإطلاق النار مع القوات الإسرائيلية التي كانت تقوم بعملية في منطقة جنين بالضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ أكثر من خمسين عاماً.


فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي غزة

اختيارات المحرر

فيديو