عبد المجيد عبد الله يغرد في جدة بعد طول غياب

عبد المجيد عبد الله يغرد في جدة بعد طول غياب

التذاكر نفدت في دقائق... وأمسية «ضيف بدر» و«موسم الرياض» بداية العودة
الجمعة - 17 ذو القعدة 1443 هـ - 17 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15907]
عبد المجيد عبد الله مع محمد عبده (الشرق الأوسط)

يصافح الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله جماهيره في المدينة الساحلية جدة بعد غياب طويل يومي 24 و25 يونيو (حزيران) الجاري على مسرح «سوبر دورم»، في سابقة تاريخية لأول فنان خليجي وعربي من نجوم الصف الأول يحيي حفلين بمفرده، وفي أيام متتالية في جدة.

ونفدت تذاكر الحفل الأول في الدقائق الأولى، مما دفع المنظمة إلى إقامة ليلة غنائية إضافية سرعان ما شهدت الإقبال الجماهيري ذاته، بعدما باتت الحدث الأبرز وحديث الناس في جدة، في الوقت الذي تجاوز عدد المسجلين في قائمة الانتظار على الموقع الإلكتروني لحجز التذاكر 350 ألف شخص.

ويعد عبد المجيد عبد الله أحد أعذب وأهم الأصوات في الأغنية العربية ويتمتع بشعبية جماهيرية كبيرة، وكان قد غاب منذ أعوام طويلة عن إحياء الحفلات الغنائية في جدة التي يقطنها ويعشقها، ليعود لها في حفلين متتاليين تقدمهما الهيئة العامة للترفيه، من إشراف وتنظيم «روتانا للصوتيات والمرئيات».

وأثبت الفنان عبد المجيد عبد الله أنه من أهم النجوم في سماء الأغنية الخليجية والعربية قياساً بالأرقام القياسية التي حققها الأيام الماضية مع عودته لإقامة الحفلات الغنائية بعد غياب، حيث شهدت حفلاته في الكويت إقبالاً جماهيرياً كبيراً ما دفع القائمين على الحفل للإعلان عن حفلات جديدة.



... ومع الأمير أحمد بن سلطان المعروف بـ«سهم» (الشرق الأوسط)


وتوقف عبد المجيد عن الظهور على المسرح بسبب مرض التهاب الأذن الداخلية، وتطلب منه العلاج والسفر خارج السعودية أكثر من مرة، ومنعه من مواصلة مشاركاته، وكان يظهر «عن بعد» في بعض المناسبات الغنائية.

وفي 27 مارس (آذار) 2021 أطل الفنان عبد المجيد عبد الله في أمسية طربية مميزة ضمن سهرات «ضيف بدر» مباشرة عبر حساب الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة، على «الإنستغرام»، بعد غياب عن التواصل المباشر مع الجمهور، وبدا عليه الحماس الكبير للغناء والتواصل مع جمهوره، مقدماً خلالها مجموعة من أجمل أغانيه، وحققت الأمسية نسبة مشاهدة عالية.

وعاد عبد المجيد عبد الله لمصافحة جماهيره في 2022 بعد غياب طويل في موسم الرياض في ليلة حملت شعار «ليلة العودة»، وكان قد شارك قبلها في ليلة «تريو الرياض» مطلع السنة الميلادية الجديدة في الحفل الذي ضم عدداً كبيراً من نجوم الغناء في الوطن العربي، وكانت مفاجأة لجمهوره بحضوره تلك الليلة، وقبل هذا شارك عن بعد في حفلة أطلق عليها اسم «ليلة سهم»، من مكان إقامته في جدة.

الفنان الملقب بـ«أمير الطرب»، من فئة الفنانين ذات الذائقة الفنية المميزة وأحد الأسماء الحريصة والمهتمة بفنه، وهو ما دفعه لافتتاح استوديو متكامل في مدينة جدة ليسجل فيه أعماله الغنائية، وليكون مرجعاً للفنانين المحليين ومنتجي الأوبريتات والأغاني الوطنية.

ورغم العارض الصحي الذي أجبره على الغياب وعدم مشاركته الحفلات الغنائية لفترة طويلة فإنه لم يبتعد عن محبيه والساحة الفنية بطرحه لأغانٍ جديدة مميزة وتواصله الدائم معهم عبر «تويتر».

وكان ألبومه الغنائي الجديد، شكّل باب أمل كبير، لعودته إلى الساحة الفنية، والذي حمل عنوان «عالم موازي» وجاء بعد 8 سنوات من آخر ألبوم له.


السعودية Arts غناء

اختيارات المحرر

فيديو