السعودية تشارك في احتفالية «إربد عاصمة الثقافة العربية 2022»

السعودية تشارك في احتفالية «إربد عاصمة الثقافة العربية 2022»

الخميس - 17 ذو القعدة 1443 هـ - 16 يونيو 2022 مـ
شارك الوفد السعودي في الجلسات الحوارية التي أقيمت بالمركز الثقافي الملكي (واس)

شاركت وزارة الثقافة السعودية في احتفالية «إربد عاصمة الثقافة العربية 2022»، التي أقيمت بالأردن، بحضور وزراء ومسؤولين ثقافيين من مختلف الدول العربية، وممثلي المنظمات الدولية والوفود المشاركة في هذه المناسبة.

ونيابةً عن وزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، ترأس وفد السعودية الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية سلطان البازعي، إذ أكد أن المشاركة في الاحتفالات أتت دعماً للعلاقات الثقافية بين الدول العربية ولتعزيز هويتها والاعتزاز بتاريخها ومنجزاتها من خلال البرامج الثقافية والفنية المشتركة، مقدماً التهنئة للأردن باختيار مدينة إربد عاصمة للثقافة العربية.


وعلى هامش برنامج الاحتفال، شارك الوفد السعودي في الجلسات الحوارية التي أقيمت بالمركز الثقافي الملكي، حيث ناقشت سبل التعاون المشترك لتعزيز العلاقات في مختلف المجالات الثقافية بمشاركة مجموعة من وزراء الثقافة العرب ورؤساء الوفود، وبحضور نخبة من الفنانين الأردنيين.

وتستعد الوزارة ممثلةً في هيئات «المسرح والفنون الأدائية» و«التراث» و«الموسيقى» لتنظيم أيام ثقافية سعودية ضمن الاحتفالات في إربد، تتضمن عروضاً مسرحية وموسيقية ومشاركات للحرف اليدوية وعروضًا لعناصر تراثية.


الأردن أخبار الأردن السعودية ثقافة الشعوب

اختيارات المحرر

فيديو