عرب وعجم

عرب وعجم

الاثنين - 13 ذو القعدة 1443 هـ - 13 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15903]

> محمود بن حسين قطان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا، استقبل في دار السكن، أول من أمس، وفد مبادرة طريق مكة، حيث استمع السفير لشرح لما يقوم به الفريق من تسهيل الإجراءات لدخول حجاج ماليزيا لعام ١٤٤٣هـ، واستعمال التقنية الحديثة لسهولة وسرعة الإنجاز. وتمنى السفير التوفيق والنجاح للفريق على ما يقوم به لخدمة الحجاج الماليزيين. حضر اللقاء نائب السفير الوزير مفوض سالم المنصور، ورئيس قسم شؤون القنصلية أحمد الأمين، ومدير مكتب السفير عبد العزيز السبيعي.
> محمد إلياس، سفير جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية، تفقد أول من أمس، امتحانات الشهادة السودانية بمراكز الامتحانات في القاهرة، والتي تقام وسط إجراءات احترازية مشددة، حيث تمت عملية دخول الطلاب بسلاسة بعد التأكد من هوياتهم وأرقام الجلوس، وتفقد السفير يرافقه الدكتور مرتضى علي عثمان، المستشار الثقافي بالسفارة، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية السودانية بالقاهرة، لجان الامتحانات، حيث اطمأنوا على سير عملها بالشكل المطلوب.
> جمعة بن أحمد الكعبي، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الصومال الفيدرالية والمقيم في مسقط، التقى أول من أمس، برئيس مجلس الشعب الصومالي الشيخ آدم محمد نور مدوبي، بمقر البرلمان، وخلال اللقاء أكد السفير حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون البرلماني مع جمهورية الصومال، والتنسيق المشترك في المحافل الإقليمية والدولية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، معرباً عن أطيب التهاني بمناسبة تنصيب حسن شيخ محمود رئيساً للبلاد، وتمنيات المملكة بدوام الأمن والازدهار لدولة الصومال وشعبها.
> داليا فايز، سفيرة مصر في ياوندي، التقت أول من أمس، رئيس وزراء الكاميرون، جوزيف ديون نغوت، لاستعراض جوانب التعاون المشتركة، وتناول اللقاء خطط التنمية التي تعمل الكاميرون على تنفيذها بهدف النهوض بالاقتصاد الوطني، حيث أبدى رئيس الوزراء إعجابه بالنهضة التنموية والاقتصادية التي تشهدها مصر، معرباً في هذا الشأن عن تقديره للقيادة السياسية المصرية ودورها في تحقيق تلك النهضة، حيث أشارت السفيرة إلى برامج التعاون المقدمة من قبل الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.
> مارك باريتي، سفير فرنسا في القاهرة، قام أول من أمس، بتقليد ليلى أبادير، الأستاذ المساعد المتفرغ بقسم اللغة الفرنسية بكلية الألسن جامعة عين شمس المصرية، بوسام فارس الأكاديمي، الذي يعد من الأوسمة الرفيعة التي يمنحها رئيس الوزراء الفرنسي للمدنيين، جاء ذلك خلال احتفالية أقيمت بمقر السفارة، وألقى السفير كلمة أشاد فيها بمشوار المُكرمة المهني وبإسهاماتها العلمية والبحثية في مجال اللغة والثقافة والترجمة، مؤكداً أن التكريم جاء تتويجاً مهماً لحياتها المهنية في خدمة ازدهار الثقافة واللغة الفرنسية.
> باتريك سيمونيه، سفير الاتحاد الأوروبي المعين لدى مملكة البحرين والمقيم في الرياض، التقى أول من أمس، وزير شؤون الشباب والرياضة البحريني أيمن بن توفيق، عبر الاتصال المرئي، وأكد الوزير على أهمية تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي في شتى المجالات، والعمل على زيادة التنسيق المشترك خاصة في قطاع الشباب والرياضة والتعليم والتدريب، والاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة في دول الاتحاد. ومن جانبه، أكد السفير حرص الاتحاد على إقامة علاقات قوية مع مملكة البحرين في مختلف المجالات.
> بدر عبد العاطي، سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورغ ومؤسسات الاتحاد الأوروبي والمندوب الدائم لدى حلف الناتو، التقى أول من أمس، كلاً من المستشار السياسي لرئيسة المفوضية الأوروبية فرناندو جوميرنز، ومدير عام الإدارة العامة للاستقرار المالي والخدمات المالية واتحاد أسواق رأس المال بالمفوضية الأوروبية جون بيريجان، ورئيسة مجلس إدارة وزارة النقل البلجيكية إيمانيول فاندام، وتناول السفير خلال هذه اللقاءات ملفات التعاون المختلفة بين مصر والاتحاد الأوروبي، وخاصة الطاقة والأمن الغذائي.
> إدغار دويريغ، سفير سويسرا لدى دولة قطر، ترأس وفداً من الشركات والمستشفيات السويسرية المختصة في السياحة العلاجية والخدمات الطبية، خلال اجتماعهم مع رابطة رجال الأعمال القطريين، أول من أمس، بالدوحة، حيث تم بحث فرص الاستثمار في السياحة الطبية. وأكد السفير أن هناك فرصاً واعدة لتعزيز التعاون في مختلف القطاعات، خاصة السياحة والسياحة الطبية، مؤكداً أن السوق القطرية تزداد أهمية لبلاده، مضيفاً أن تأهل منتخب سويسرا إلى كأس العالم لكرة القدم 2022 سيؤدي لزيادة اهتمام السويسريين بزيارة قطر.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو