شبان فلسطينيون يتسللون إلى معسكر للجيش الإسرائيلي

شبان فلسطينيون يتسللون إلى معسكر للجيش الإسرائيلي

الجمعة - 26 شوال 1443 هـ - 27 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15886]
حاجز قلنديا الخاضع للسيطرة الإسرائيلية في القدس ويقع قربه مصنع معسكر «رمّاه» (أ.ف.ب)

كشفت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية «كان»، (الخميس)، أن ثلاثة شبان فلسطينيين تسللوا إلى معسكر «رمّاه» التابع للجيش الإسرائيلي بالقرب من حاجز قلنديا العسكري، فجر أمس، «وتجولوا فيها بحرية طوال ساعتين»، وذلك فيما كان عشرات الجنود والمجندات في الجيش وحرس الحدود، يغطون في نوم عميق.
وقالت الإذاعة، إن الشبان الثلاثة، لم يكونوا مسلحين ودخلوا إلى الثكنة بعد أن قصوا السياج من دون أن يلحظ ذلك أي من جنود الاحتلال. ويرجح أنهم كانوا يعتزمون سرقة ذخيرة وعتاد عسكري، وقد اكتشفت مجندة وجودهم صدفة بالقرب من مبيت المجندات في الثكنة، عند الساعة الخامسة فجرا، تقريبا، وبدأت تصرخ، ما دفع الشبان إلى الفرار من المكان من دون أن يتمكن الجنود من إلقاء القبض عليهم. وقد أجرت قوات الاحتلال عمليات بحث واسعة عن الشبان الثلاثة في قرية جبع القريبة، وغيرها من البلدات الفلسطينية في المكان.
يذكر أنه توجد في هذه الثكنة كتيبة تابعة لوحدة حرس الحدود وسرية تابعة للجيش الإسرائيلي، ووقعت في هذه المنطقة عدة عمليات نفذها فلسطينيون في الماضي. ووصف ضابط في جيش الاحتلال هذه الثكنة، بأنها «الأكثر قابلية للاشتعال في هذه المنطقة كلها». وجاء في تعقيب الشرطة الإسرائيلية على هذه الواقعة، أنه «تبين من تحقيق أولي أنه بعد وقت قصير من دخول المشتبهين إلى الثكنة، شاهدت مجندة في حرس الحدود أحد المشتبهين، الذين بدأوا بالهروب باتجاه القرية المجاورة. وينظر حرس الحدود بخطورة إلى هذه الواقعة». وأضافت أنه «بعد هذه الواقعة مباشرة، أصدر قائد حرس الحدود، أمراً بإجراء تحقيق شامل بما يشمل أشكال الحراسة وحماية الثكنة. وفي موازاة ذلك، تجري عملية بمشاركة مجمل الجهات الأمنية من أجل اعتقال المشتبهين».
وقالت المراسلة العسكرية في الإذاعة، كرميلا منشيه، إن مكوث الفلسطينيين الثلاثة باسترخاء في المعسكر على مدى ساعتين، سيطيح حتماً بمسؤولين في معسكر الجيش، إذ إن الحديث يدور عن معسكر يستخدم لخزن كميات كبيرة من الذخيرة ولمنام الجنود والجنديات الذين يخدمون في المنطقة.
وأكدت صحيفة «يسرائيل هيوم» اليمينية، أن هذه العملية تعتبر «إهمالاً فاسداً بشكل خطير». وقالت إنه «فقط بالصدفة لم تنته الواقعة بعملية إرهاب كبيرة توقع ضحايا كثيرة».


فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

فيديو