أنشيلوتي: نحترم قرار مبابي والريال يركز على نهائي دوري الأبطال

أنشيلوتي: نحترم قرار مبابي والريال يركز على نهائي دوري الأبطال

الأربعاء - 24 شوال 1443 هـ - 25 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15884]
أنشيلوتي يراقب تدريب لاعبي الريال استعداداً للنهائي الأوروبي (إ.ب.أ)

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني أنه «يحترم» قرار كيليان مبابي البقاء مع باريس سان جيرمان الفرنسي، مشدداً على أنه ولاعبيه يركزون بشكل كامل على نهائي دوري أبطال أوروبا.
وكان ريال مدريد قد سعى جاهداً للتعاقد مع مبابي مع انتهاء عقده الصيف الحالي، غير أن المهاجم الدولي الفرنسي رفض الانتقال إلى إسبانيا واختار تمديد عقده لثلاث سنوات مع النادي الباريسي.
وسُئل أنشيلوتي أمس (الثلاثاء) عمّا إذا كان الضجيج حيال مبابي قد يؤثر على لاعبيه، إذ يتطلع ريال مدريد إلى الفوز على ليفربول السبت والظفر باللقب الرابع عشر من المسابقة القارية العريقة، فأجاب المدرب الإيطالي قائلاً: «من الواضح تماماً بالنسبة لنا ما يجب أن نفكر فيه. لم نتحدث أبداً عن لاعبين من أندية أخرى. نحن نحترم الجميع ونحترم القرارات التي يتخذونها ونحترم الأندية الأخرى».
وأضاف: «علينا القيام بواجبنا، ومن الواضح تماماً ما يجب أن نفكر فيه، وهو النهائي».
وكان أنشيلوتي متردداً في مناقشة مسألة مبابي. وعندما سُئل عمّا إذا كان يشعر بخيبة أمل شخصياً من قرار اللاعب الفرنسي، قال: «أتفهم أنه يتعين عليك القيام بواجبك، ولكنني لا أتحدث أبداً عن لاعبين لا ينتمون إلى مدريد، ولن أقوم بذلك».
وكان ريال مدريد حسم الفوز بلقب الدوري الإسباني الشهر الماضي قبل أربع مراحل من النهاية، بينما خسر ليفربول الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح مانشستر سيتي السبت.
وكان ليفربول يسعى إلى رباعية غير مسبوقة في إنجلترا مع فوزه بكأس الرابطة وكأس الاتحاد، وبلوغه نهائي دوري الأبطال، غير أن أحلامه انتهت بخسارة الدوري المحلي. وتعرّض النادي الإنجليزي لنكسة إصابات عدة، إذ يرجّح غياب الإسباني تياغو ألكانتارا والبرازيلي فابينيو عن النهائي الأوروبي. كما أن النجم المصري محمد صلاح الذي تعرّض لإصابة في الفخذ، والهولندي وفرجيل فان دايك الذي يعاني من مشكلة في الركبة، كانا على مقاعد الاحتياط ضد ولفرهامبتون الأحد، رغم دخول صلاح بديلاً في الشوط الثاني.
في المقابل، أكد أنشيلوتي أن جميع لاعبيه «في حالة جيدة»، مع مشاركة الويلزي غاريث بيل والبلجيكي إدين هازارد في التدريبات.
وكان اللاعبان خارج التشكيلة الأساسية طوال الموسم الحالي، لكن أنشيلوتي قال إنهما قد يلعبان ضد ليفربول. وأوضح المدرب الإيطالي: «هازارد يتدرب بشكل جيد، يمكنه اللعب في النهائي، بيل يمكنه اللعب أيضاً، الجميع متحمس».
وتابع: «الشعور في هذه اللحظة هو الاستمتاع والاستعداد جيداً، في الوقت الحالي نحن هادئون وسعداء. مع اقترابنا من المباراة ستجد أحاديث وشائعات وأشياء أخرى، بعض التوتر، كله طبيعي جداً. لكن في التدريبات هناك حافز كبير جداً من الجميع للعب نهائي آخر».
واعترف أنشيلوتي بأن أداء فريقه كان بعيداً عن المثالية خلال رحلة الوصول إلى النهائي الأوروبي، لكن ما تحقق كان بفضل عزيمة اللاعبين في اللحظات الحاسمة، وقال: «لم نقدم مستويات استثنائية خلال اللعب، لكن لم يتفوق علينا أي منافس في الأمور المتعلقة بالالتزام والدوافع، إنها أمور يجب امتلاكها في المباراة النهائية. التتويج يجب أن يتحقق بما تقدمه في المباراة الكبيرة وليس قبلها».
ويعتقد المدرب الإيطالي أن خبرة ريال في الوصول إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الخامسة في ثماني سنوات يمكن أن تمنحه أفضلية ضد ليفربول، وقال مبتسما: «قد يكون بوسع بعض اللاعبين الذين خاضوا أربع نهائيات تعليمي كيف أخوض النهائي. لقد خاضوا مباريات حاسمة أكثر مني». وأضاف: «سيكون من السهل بالنسبة لي الحديث داخل غرفة اللاعبين. لا أحتاج إلى أن أقول شيئاً لهم. هم يعرفون كيفية الاستعداد بشكل مميز بسبب ما اكتسبوه خلال السنوات الماضية. أكثر شيء فاجأني هو مدى التواضع والعمل الجاد لهذه المجموعة من اللاعبين حتى بعد كل هذا النجاح. إنهم جاهزون وملتزمون ولكنهم يستمتعون حقا بهذه اللحظة».
ورغم أن أنشيلوتي أصبح أول مدرب يفوز بلقب دوري الأبطال ثلاث مرات مع أندية مختلفة، واقترب من الانفراد بالرقم القياسي بحصد اللقب الرابع والتفوق على الفرنسي زين الدين زيدان وبوب بيزلي مدرب ليفربول السابق، قال الإيطالي المخضرم: «هذا الموسم كان من الصعب فيه السيطرة على المشاعر في الساعات الأخيرة قبل المباريات الكبيرة... أتعرق كثيرا، وتبدأ نبضات قلبي في التسارع. كانت عملية صعبة بالنسبة لي ولا يمكنني تفسير السبب حقاً».
وأضاف: «الأمر صعب لأنه لا يوجد شيء يمكن أن تفعله حتى تبدأ المباراة. ومع ذلك، وبعد انطلاق المباراة، يعود كل شيء إلى طبيعته. ولكن في تلك الساعات الثلاث قبل المباراة، لا توجد حبوب أو دواء يمكن أن يغير هذا الشعور، ويكون عليك فقط التعامل مع الأمر».


اسبانيا الليغا دوري أبطال أوروبا

اختيارات المحرر

فيديو