مستثمرون بريطانيون يبدون اهتمامهم بالاستثمار في سوق الغذاء والدواء بالسعودية

مستثمرون بريطانيون يبدون اهتمامهم بالاستثمار في سوق الغذاء والدواء بالسعودية

الاثنين - 22 شوال 1443 هـ - 23 مايو 2022 مـ
الدكتور هشام الجضعي خلال اجتماعه في المملكة المتحدة بعدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات البريطانية (واس)

التقى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام الجضعي، خلال زيارته الرسمية للمملكة المتحدة مؤخراً، بعدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات البريطانية ورجال الأعمال وممثلين عن القطاع الخاص، الذين أبدوا اهتمامهم بالاستثمار في سوق الغذاء والدواء بالسعودية.


وناقش اللقاء التحديات والعوائق التي قد تواجه المستثمرين في قطاعات الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية، كما استعرض التسهيلات وحزم المبادرات التي تقدمها الهيئة لتيسير وتبسيط الإجراءات أمام المستثمرين، والعمل على إزالة كل العقبات التي قد تتسبب في إعاقة عمل المنشآت، وذلك انسجاماً مع رؤية المملكة 2030.

وأكدت الهيئة أهمية جذب الاستثمارات في قطاع الصناعات الدوائية عبر تعزيز حماية الملكية الفكرية للمستحضرات الصيدلانية المبتكرة، ورفع مستوى الشفافية في إجراءات التسجيل، وتعزيز مستوى الثقة في إجراءات حماية الملكية الفكرية، والعمل على زيادة عدد الشركات العالمية المبتكرة التي تقوم بالتصنيع الكامل لكثير من مستحضراتها في المصانع المحلية، أو المصانع التي أسستها تلك الشركات في المملكة.


وفي إطار ذلك، اجتمع الرئيس التنفيذي للغذاء والدواء مع وزير الدولة للتجارة الدولية في المملكة المتحدة رانيل جاياواردينا، وجرى خلال الاجتماع، التأكيد على بذل قصارى الجهد لتعزيز التعاون في مجالي الغذاء والدواء انطلاقاً من عمق العلاقات التي تجمع البلدين.


السعودية أقتصاد بريطانيا

اختيارات المحرر

فيديو