«رولان غاروس»: وداع مفاجئ لأنس جابر من الدور الأول

«رولان غاروس»: وداع مفاجئ لأنس جابر من الدور الأول

التونسية المصنفة سادسة عالمياً كانت مرشحة للقب قبل خسارتها أمام البولندية ماغدا لينيت
الأحد - 21 شوال 1443 هـ - 22 مايو 2022 مـ
التونسية أنس جابر المصنفة سادسة عالمياً (إ.ب.أ)

خرجت التونسية أنس جابر المصنفة سادسة عالمياً من الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، في كرة المضرب، بخسارتها أمام البولندية ماغدا لينيت 6 - 3 و7 - 6 (7 - 4) و7 - 5، اليوم (الأحد)، في ساعتين و28 دقيقة.

وكانت جابر البالغة من العمر 27 عاماً مرشحة للمنافسة على اللقب في مشاركتها الخامسة في البطولة الفرنسية رغم أنها لم تتخطَّ الدور الرابع سابقاً.


ودخلت جابر بطولة «رولان غاروس» بتحقيقها 17 فوزاً على الملاعب الترابية وتتويجها بلقب في دورة مدريد للألف نقطة، علماً بأنها خسرت نهائي دورة روما للألف أيضاً.

وهي الخسارة الثانية لجابر أمام لينيت في خمس مواجهات بينهما حتى الآن، والأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية آخرها في دور الـ64 لدورة ميامي للألف نقطة.

وثأرت لينيت لخسارتها أمام جابر في دور الـ32 لـ«رولان غاورس» العام الماضي.
https://twitter.com/rolandgarros/status/1528333798215139329

وضربت جابر بقوة في المجموعة الأولى وكسرت إرسال لينيت في الشوط الثالث فتقدمت 2 - 1 لكن البولندية ردّت التحية مباشرةً بشوط نظيف لتدرك التعادل 2 - 2.

وكسرت جابر إرسال لينيت في الشوطين الخامس والتاسع لتنهي المجموعة في صالحها 6 - 3 في 37 دقيقة.

وحصلت التونسية على ثلاث فرص لكسر إرسال البولندية في الشوط الثامن من المجموعة الثانية لكن الأخيرة كسبت خمس نقاط متتالية وحسمته في صالحها مدركة التعادل 4 - 4.
https://twitter.com/rolandgarros/status/1528320456377487361

وسنحت أمام لينيت فرصة لكسر إرسال جابر في الشوط التاسع لكن التونسية أنقذت الموقف وكسبت ثلاث نقاط متتالية وتقدمت 5 – 4، لكن لينيت أدركت التعادل 5 - 5 ثم 6 - 6 فارضة شوطاً فاصلاً حسمته في صالحها 7 - 4 وبالتالي المجموعة 7 - 6 في 60 دقيقة.

وفرض التعادل نفسه في الأشواط الأربعة الأولى من المجموعة الثالثة الحاسمة قبل أن تنجح لينيت في كسر إرسال جابر في الشوط السادس وتتقدم 4 - 2.

وحصلت جابر على فرصتين لرد التحية في الشوط السابع فشلت في الأولى ونجحت في الثانية لتقلص الفارق إلى 3 - 4 ثم أدركت التعادل 4 – 4، لكن البولندية فعلتها في الشوط الثاني عشر وأنهت المجموعة في صالحها 5 - 7 في 51 دقيقة.

وقالت لينيت التي احتاجت لعلاج إصابة في ساقها بعد خسارة المجموعة الأولى: «حاولت فقط الحفاظ على تركيزي بعد المجموعة الأولى وحاولت أن أجعلها تشعر بعدم الارتياح. كنت سعيدة بالقتال من أجل كل نقطة».

وأضافت: «حاولت اللعب بشكل أسرع وكانت سرعة المضرب أسرع مما كانت عليه في المجموعة الأولى. أردت أن أضعها (أنس) في موقف لا تستطيع فيه تحريكي بنفس القدر الذي فعلته في المجموعة الأولى».

وضربت لينيت موعداً في الدور المقبل مع الإيطالية مارتينا تريفيزان أو البريطانية هاريت دارت.


تونس فرنسا تنس

اختيارات المحرر

فيديو