الاتحاد يتمسك بكوزمين... والجبرين يعود للتدريبات

الاتحاد يتمسك بكوزمين... والجبرين يعود للتدريبات

جاهزية تامة لنجوم الفريق قبل الكلاسيكو الحاسم غداً
الأحد - 21 شوال 1443 هـ - 22 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15881]
كوزمين (تصوير: صالح الغنام)

استقرت إدارة نادي الاتحاد على قرار نهائي يقضي بالتجديد للمدرب الروماني كوزمين كونترا، وذلك بحسب مصادر خاصة.
وأشارت المصادر إلى أن التجديد للمدرب سيكون تزامناً مع نهاية الموسم الرياضي الحالي في ظل المستويات الفنية الجيدة التي بات يقدمها الفريق والتي مكنته من اعتلاء صدارة ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين.
وتعاقدت إدارة الاتحاد مع المدرب كونترا أواخر أغسطس (آب) الماضي، لموسم رياضي واحد خلفاً للمدرب البرازيلي فابيو كاريلي الذي تمت إقالته لعدم استقراره على استراتيجية محددة مما أثر على نتائج الفريق.
ويعد الاتحاد أكثر الفرق تحقيقاً للفوز في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم بـ19 انتصاراً مقابل 4 تعادلات و3 خسائر، متربعاً على صدارة الترتيب بـ61 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الوصيف الهلال صاحب الـ55 نقطة، وبات قريباً من تحقيق اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 2009.
ورفع فريق الاتحاد، من وتيرة الإعداد لمواجهة الكلاسيكو التي ستجمعه بنظيره الهلال غداً على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة) لحساب الجولة الـ27 للدوري السعودي للمحترفين في مواجهة مفصلية ينتظر أن تحدد ملامح بطل الدوري.
ويطمح الاتحاد للفوز في المباراة بأكثر من هدفين ليتمكن من حسم اللقب قبل انتهاء المنافسة بثلاث جولات، فيما سيمكن الفوز بفارق هدف من الاقتراب بشكل كبير من ملامسة الذهب حيث سينتظر حصد نقطة وحيدة من المواجهات الثلاث المتبقية للفريق أمام الطائي والاتفاق والباطن.
وسيعزز الهلال في حال فوزه من حظوظه في تكرار سيناريو موسم 2008 - 2007 بخطف لقب الدوري من أمام الاتحاد بعدما تساوى الفريقان بـ48 نقطة، حيث سيقلص عدد النقاط مع المتصدر لـ3 نقاط مع وجود ثلاث مباريات متبقية للفريق أمام أبها والفتح والفيصلي وسيعني الفوز بها جميعاً بلوغه النقطة الـ64 بانتظار تعثر المتصدر بالخسارة في مباراتين أو التعادل في المباريات الثلاث المتبقية له.
وتعتمد رابطة المحترفين للدوري السعودي احتساب المواجهات المباشرة في حال تعادل الفرق بالنقاط، في الوقت الذي كان الهلال تمكن من الفوز 2-1 في مواجهة الجولة الـ12 على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
ويعد الاتحاديون مواجهة الهلال مفصلية كونها أمام أحد المنافسين الشرسين على اللقب، في ظل بقاء ثلاث مواجهات ستكون أكثر شراسة في ظل بحث فرق الطائي والاتفاق والباطن عن نقاط النجاة من الهبوط. ووسط التفاف إداري ووجود عدد من لاعبي الفريق السابقين واصل الاتحاد تحضيراته لمواجهة الكلاسيكو وسط معنويات مرتفعة للاعبين مع تأكيدات إدارية وفنية لهم بأهمية التركيز والحضور الذهني العالي في التدريبات والحرص على تجنب الأخطاء والاستفادة من أنصاف الفرص لفرض هيمنتهم على المباراة المفصلية.
وحرصت إدارة الاتحاد مع انطلاقة تحضيرات الفريق للكلاسيكو على إبعاد اللاعبين عن أي ضغوطات خارجية تؤثر على الاستعدادات الجارية للمباراة إلى جانب خلق أجواء أسرية ومرحة مع اللاعبين بتناوب على إقامة وجبات العشاء والالتقاء باللاعبين وتبادل الأحاديث الودية معهم.
وكثف الجهاز الإداري من عمله لحث اللاعبين على استشعار أهمية المباراة وحساسيتها في الوقت الذي عمل الجهاز الفني كذلك على توضيح نقاط قوة وضعف الفريق الأزرق للاعبين للاستفادة منها واستثمارها لتعزيز فرص فوز الفريق.
وتعهد لاعبو الاتحاد على تقديم جل ما لديهم في موقعة الاثنين المقبل وإسعاد جماهيرهم التي ستوجد بكثافة في مدرجات ملعب الجوهرة لمؤازرتهم.
وكان مدرب الاتحاد تنفس الصعداء باكتمال جاهزية جميع لاعبي الفريق وخلو العيادة الطبية من المصابين بعد مشاركة عبد العزيز الجبرين في التدريبات الجماعية، وقبلها المدافع عمر هوساوي، الأمر الذي سيعزز من خياراته الفنية للمواجهة الكلاسيكو.
وفرض المدرب كونترا طوقاً من السرية على تحضيرات الفريق الأخيرة الذي يوجد بها لاعب الفريق السابق المغربي كريم الأحمدي لتحفيز زملائه اللاعبين للمباراة، في الوقت الذي شهد مران الأمس التركيز على الجوانب الفنية والتكتيكية.
وشرع المدرب كونترا خلال الحصة التدريبية أمس على رسم المنهجية التكتيكية للمباراة وتوجيه اللاعبين لعدد من النقاط الفنية خلال المناورة أجراها بينهم بعد وقوفه على جاهزية اللاعبين كافة. ولم يحسم المدرب كونترا القائمة الأساسية التي ينوي زج بها في المباراة بصورة نهائية، إلا أن المؤشرات الأولية تتجه للاعتماد على العناصر المحترفة يتقدمهم المدافع أحمد حجازي والحارس مارسيلو غروهي إلى جانب اللاعبين إيغور كورونادو ورمارينهو وأندريه فيليبي وبرونو هنريكي وعبد الرزاق حمد الله مع عدد القائمة باللاعبين المحليين زياد الصحافي وحمدان الشمراني ومهند الشنقيطي وعبد العزيز البيشي.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو