بحث فرص توظيف رؤوس أموال المرأة في المشاريع الاستثمارية السعودية

بحث فرص توظيف رؤوس أموال المرأة في المشاريع الاستثمارية السعودية

مجلس تنسيقي يطالب ببناء قاعدة بيانات متكاملة لسيدات الأعمال
السبت - 20 شوال 1443 هـ - 21 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15880]
عبير الحوقل تترأس الاجتماع الدوري للجنة سيدات الأعمال بـ«غرفة الرياض» (الشرق الأوسط)

علمت «الشرق الأوسط» أن المجلس التنسيقي لعمل المرأة في اتحاد الغرف السعودية يعتزم إشراك سيدات الأعمال في مختلف القطاعات الاقتصادية والقضايا والبرامج التدريبية والتأهيلية والمبادرات والفرص الاستثمارية المناسبة في المملكة.
وكانت لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية في الرياض، عقدت اجتماعها الدوري برئاسة عبير الحوقل، ناقشت خلاله موضوعات عدة منها بحث فرص زيادة تنافسية المشاريع متناهية الصغر وسبل رفع الوعي المالي للسيدات وتوظيف رؤوس الأموال في مشاريع استثمارية ناجحة.
ووفقاً للمعلومات، طالب المجلس التنسيقي من جميع الغرف التجارية والصناعية في جميع مناطق المملكة بحصر بيانات لبناء قاعدة متكاملة لسيدات الأعمال في السعودية لغرض الاستعانة بها في توجيه الدعوات للبرامج والمبادرات والفرص المتاحة التي يشرف عليها.
وكشف بندر الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية، الشهر الماضي عن وجود أكثر من 17 ألف سعودية يعملن في المدن الصناعية، مبيناً أن واحات «مدن» توفر بيئة جاذبة وحاضنة للاستثمارات النسائية، ورواد الأعمال والمشاريع الصغيرة.
وأوضح الخريف، أن الاستراتيجية الصناعية تهدف إلى تبني تقنيات الصناعة المتقدمة وتقليل الاعتماد على اليد العاملة قليلة المهارات، مشيراً إلى أن وظائف المستقبل ستكون مبنية على الفكر الإبداعي المستمد من ثقافة المجتمع.
وبين أن منظومة الصناعة والثورة المعدنية تسعى إلى تطوير الصناعة الوطنية وتحقيق الاستثمار الأمثل للموارد التعدينية، بما يسهم في زيادة نفاذ الصادرات السعودية ووصولها إلى الأسواق العالمية، إضافة إلى تلبية متطلبات الأسواق المحلية، مؤكداً أن الاستثمار في الصناعة أصبح من أسهل الاستثمارات لوضوح الإجراءات ووجود التشريعات والحوافز الممكنة له.
من جهته، أكد عجلان العجلان، رئيس مجس إدارة اتحاد الغرف السعودية، أن سيدة الأعمال السعودية استطاعت أن تواكب التطورات في الاقتصاد وبيئة الاستثمار وحققت نجاحات كبيرة على كل المستويات، مبيناً أن كل المجالات مفتوحة أمامهن والفرص متساوية للمستثمرين سواء سيدات أو رجال أعمال.
وتطرق إلى ما يشهده اقتصاد المملكة من نمو انعكس نجاحه على قوة ومتانة الاقتصاد الوطني لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وتنويع مصادر الدخل واستثمار المزايا النسبية، مشيراً إلى أن القطاع الصناعي على رأس قائمة القطاعات التي تشهد تطوراً كبيراً على مستوى التشريعات والاستثمارات وجذب رؤوس الأموال.


السعودية الاقتصاد السعودي المرأة السعودية

اختيارات المحرر

فيديو