تبدّل في موقف إيلون ماسك السياسي: «سأنتخب الجمهوريين»

تبدّل في موقف إيلون ماسك السياسي: «سأنتخب الجمهوريين»

الأربعاء - 17 شوال 1443 هـ - 18 مايو 2022 مـ
الملياردير الأميركي إيلون ماسك (رويترز)

أكد الملياردير الأميركي إيلون ماسك، أنه سيغيّر ولاءاته السياسية ويصوّت للحزب الجمهوري في الانتخابات المقبلة، بعد أن أدلى بصوته «بأغلبية ساحقة» للحزب الديمقراطي في الماضي، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».

تم تسجيل أغنى رجل في العالم، المولود في جنوب أفريقيا ويحمل الجنسية الأميركية، كناخب مستقل ويصف نفسه بأنه معتدل.

مع ذلك، في السنوات الأخيرة -خصوصاً في أثناء مناقشة علنية لاستحواذه على شركة «تويتر» للتواصل الاجتماعي بمبلغ يصل إلى 44 مليار دولار- أظهر الرئيس التنفيذي لشركتي «تسلا» و«سبيس إكس» أنه يميل أكثر نحو اليمين السياسي.

في حديثه عبر الفيديو في قمة التكنولوجيا في ميامي - فلوريدا يوم الاثنين، أكد ماسك أنه سيغيّر الجهة التي ينتخبها.

قال ماسك للحاضرين: «الحقيقة هي أن (تويتر) في هذه المرحلة، كما تعلمون، لديه انحياز يساري قوي جداً... سأصنف نفسي على أنني معتدل، لا جمهوري ولا ديمقراطي».

وتابع: «قمت بالتصويت بأغلبية ساحقة للديمقراطيين، تاريخياً. ربما لم أصوّت أبداً لجمهوريين، فقط لأكون واضحاً... الآن سأفعل ذلك هذه الانتخابات».
https://twitter.com/elonmusk/status/1524883482836623373?s=20&t=0FpIjNZLkPnqdR_BO8Mcpg

من جهته، أفاد موقع «إنسايدر» بأن ماسك لم يوضح ما إذا كان يقصد أنه سيصوّت لصالح المرشح الجمهوري النهائي خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2024، أو لمرشح الحزب الجمهوري في منتصف نوفمبر (تشرين الثاني) القادم.

وسُلّطت الأضواء على آراء ماسك السياسية منذ أن أعلن عن نيته شراء موقع «تويتر». وتم الإعلان عن عرضه لشراء المنصة مقابل 54.20 دولار للسهم في 14 أبريل (نيسان).

ومنذ ذلك الحين، قال إن الصفقة مُعلّقة، مجادلاً -دون تقديم دليل- بأن هناك عدداً كبيراً جداً من الحسابات المزيفة، للمضيّ قدماً في عملية الشراء.
https://twitter.com/ICannot_Enough/status/1526400325107826688?s=20&t=0FpIjNZLkPnqdR_BO8Mcpg


أميركا أخبار أميركا الإعلام المجتمعي تسلا تويتر

اختيارات المحرر

فيديو