هبة القدسي
المشرق العربي 
الرئيس الأميركي جو بايدن يصافح رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في مستهل لقاء ثنائي بالمكتب البيضاوي في البيت الأبيض يوم الاثنين 15 أبريل 2024 (د.ب.أ)

السوداني: العراق ليس بلداً مفتوحاً لكل من هب ودب

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إن «العراق ليس بلداً مفتوحاً لكل من هبّ ودبّ»، مؤكداً «أننا سنستخدم حقنا القانوني والدبلوماسي لحماية أراضينا.

هبة القدسي (واشنطن) حمزة مصطفى (واشنطن)
شؤون إقليمية لقاء في وزارة الخزانة الأميركية جمع الوزيرة جانيت يلين بنظيرها الياباني شونيتشي سوزوكي وتمت مناقشة عقوبات نفطية على إيران (أ.ف.ب)

الخزانة الأميركية تسعى لتشديد العقوبات على النفط الإيراني

في الأيام المقبلة ستفرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد إيران تشمل برنامج الصواريخ والمسيّرات وعقوبات ضد الكيانات التي تدعم «الحرس الثوري».

هبة القدسي (واشنطن)
الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي جو بايدن يصافح رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في مستهل لقاء ثنائي بالمكتب البيضاوي في البيت الأبيض يوم الاثنين 15 أبريل 2024 (د.ب.أ)

السوداني: لا قوات قتالية في العراق لكي تنسحب

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أن «التحالف الدولي لمحاربة (داعش)، والمكون من 86 دولة لم يعد له مبرر بعدما تمكّن العراق من هزيمة التنظيم.

هبة القدسي (واشنطن)
المشرق العربي من مراسم استقبال أوستن لرئيس الوزراء العراقي في البنتاغون (رويترز)

بايدن يطالب السوداني بلجم الفصائل الموالية لإيران

قالت مصادر مطلعة على زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى واشنطن إن نقاشات الجانبين العراقي والأميركي تطرقت لموضوع الفصائل الموالية لإيران في

هبة القدسي (واشنطن) حمزة مصطفى (واشنطن) إيلي يوسف (واشنطن)
المشرق العربي رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني (يسار) والرئيس الأمريكي جو بايدن خلال اجتماع بالمكتب البيضاوي للبيت الأبيض في واشنطن 15 أبريل 2024 (أ.ف.ب)

بايدن طالب السوداني «بوقف دعم» الميليشيات المؤيدة لإيران في العراق

قالت مصادر مطلعة في واشنطن لـ«الشرق الأوسط»، إن المحادثات بين الرئيس الأميركي ورئيس الوزراء العراقي، تطرقت إلى «الميليشيات المدعومة من إيران الموجودة في العراق»

هبة القدسي (واشنطن)
المشرق العربي من مراسم استقبال أوستن لرئيس الوزراء العراقي في البنتاغون (رويترز)

التوتر الإيراني - الإسرائيلي يؤجل البتّ في سحب القوات الأميركية من العراق

أكد الطرفان «التزام البلدين بعلاقة دفاعية ثنائية دائمة، وبوجود عراق قوي قادر على الدفاع عن نفسه؛ دعماً لمنطقة أكثر استقراراً وسلاماً».

هبة القدسي (واشنطن) حمزه مصطفى (واشنطن) إيلي يوسف (واشنطن)
المشرق العربي الرئيس بايدن خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي في المكتب البيضاوي أمس (أ.ف.ب)

بايدن والسوداني يبحثان الوجود الأميركي في العراق

شكّل ملف مستقبل الوجود الأميركي في العراق أحد المحاور المهمة التي حملها معه رئيس الوزراء العراقي محمد شيّاع السوداني خلال زيارته إلى واشنطن ومحادثاته مع الرئيس.

هبة القدسي (واشنطن) حمزة مصطفى (واشنطن)
الولايات المتحدة​ رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يحضر حفلاً في بغداد 9 يناير الماضي (أ.ب)

توترات الشرق الأوسط تهيمن على زيارة السوداني لواشنطن

تخيّم توترات منطقة الشرق الأوسط على محادثات رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مع الرئيس جو بايدن، بالمكتب البيضاوي، ظهر اليوم.

هبة القدسي (واشنطن)