بايرن يحتفل بدرع «البوندسليغا» ويضغط للإبقاء على ليفاندوفسكي بين صفوفه

بايرن يحتفل بدرع «البوندسليغا» ويضغط للإبقاء على ليفاندوفسكي بين صفوفه

الاثنين - 15 شوال 1443 هـ - 16 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15875]
ليفاندوفسكي يحتفل بدرع البوندسليغا أمام جماهير البايرن كما لو كان مودعا (أ.ف.ب)

في يوم الاحتفال بالتتويج باللقب الألماني واصل بايرن ميونيخ ضغطه على المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، أفضل لاعب في العالم لعامي 2020 و2021 لأجل تغيير رغبته بالرحيل الصيف الحالي، بعد ثمانية مواسم مع الفريق سجل خلالها 344 هدفا.
وخلال احتفالات بايرن ميونيخ باللقب العاشر على التوالي للدوري الألماني بين جماهيره أمس من شرفة قاعة المدينة، حاول نجوم الفريق التدخل لإثناء زميلهم الهداف البولندي عن قراره بالرحيل.
وأكد بايرن وليفاندوفسكي السبت على هامش الجولة الأخيرة من البوندسليغا أن الهداف البولندي لن يجدد عقده إلى ما بعد عام 2023. لكن في الوقت الذي أكد فيه بايرن أن اللاعب ليس مطروحا للبيع هذا الصيف، شدد ليفاندوفسكي على أنه ينبغي أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار إذا تلقى عرضاً مناسبا، وسط ادعاءات حول اهتمام برشلونة الإسباني بضم اللاعب.
وأعرب توماس مولر مهاجم بايرن عن أمله في بقاء ليفاندوفسكي (33 عاما) لعام آخر، وقال: «لنرى ما سيحدث، هو مرتبط بعقد حتى 2023، هذا يعني أن بايرن له كلمة الفصل، بالتأكيد نريد بقاءه، لكننا بالتأكيد ندرك جميعا كيف تسير الأعمال».
وأكد مولر أن ليفاندوفسكي سيواصل العطاء لو بقي لموسم آخر. لأنه محترف من طراز فريد، وأوضح: «عندما تتواجد داخل الملعب كلاعب وخاصة كمهاجم فإنك ترغب في أداء دورك على أكمل وجه».
وكرر هيربرت هاينر رئيس بايرن ميونيخ أمس (الأحد)، تأكيده على عدم التفريط في ليفاندوفسكي، لكن لم يستبعد تماما إمكانية رحيله هذا الصيف وقال: «علينا الوصول إلى بديل بنفس الكفاءة وإذا حدث هذا يمكننا الاتفاق على مثل هذه الخطوة». وأكد هاينر أن مستقبل بايرن يحمل الأهمية القصوى في حسم هذا الملف، لأن النادي يحتاج إلى بديل للاعب في أقرب وقت، حال رحيل ليفاندوفسكي.
وأشار رئيس النادي البافاري «لا يوجد بديل للاعب من طراز عالمي مثل روبرت ليفاندوفسكي».
ويتواجد ليفاندوفسكي في بايرن منذ عام 2014 عندما انضم للفريق قادما من بوروسيا دورتموند، وفاز بكل الألقاب الممكنة مع النادي البافاري بما في ذلك ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا 2020. وحصد ليفاندوفسكي عشرة ألقاب في البوندسليغا مع دورتموند وبايرن.
وقال ليفاندوفسكي بعد المباراة الأخيرة لناديه البافاري في البوندسليغا والتي انتهت بالتعادل مع فولفسبورغ 2 - 2 وسجل خلالها هدفه الـ35 الأخير هذا الموسم وعزز به صدارته للائحة الهدافين: «أستطيع أن أؤكد أنني أبلغت (المدير الرياضي) حسن صالحميديتش بأنني اتخذت قراري ولن أمدد عقدي مع بايرن ميونيخ».
وأضاف «أبلغت حسن أنه في حالة وصول عرض، فسيتعين النظر فيه، وكذلك في مصلحة النادي. أعتقد أنه يجب على الطرفين التفكير في المستقبل وإيجاد الحل الأفضل. لا يمكنني قول أكثر من ذلك».
وجاء التصريح العلني لليفاندوفسكي على الهواء مباشرة على شاشة التلفزيون ليضع مسؤولي النادي البافاري في موقف حرج، وهم الذين كانوا يؤكدون دائماً أنه ليس لديهم نية للسماح له بالرحيل، وسيكون في صفوف الفريق الموسم المقبل. وقال صالحميديتش: «عقد ليفا يمتد حتى يونيو (حزيران) 2023».
وكان رئيس النادي وحارس مرماه العملاق الدولي السابق أوليفر كان قد أشار في أبريل (نيسان) إن بايرن «ليس مجنوناً لدرجة مناقشة رحيل لاعب يسجل ما بين 30 و40 هدفاً في الموسم». وقال: «على أي حال، لا يزال روبرت معنا لمدة موسم. إنه يعرف ما يدين به لنادي بايرن ميونيخ، ونحن نعرف ما ندين له به».
وحطم ليفاندوفسكي الرقم القياسي لأسطورة البايرن جيرد مولر بتسجيله 41 هدفا خلال الموسم الماضي من الدوري الألماني، وحصل على لقب هداف البوندسليغا سبع مرات، من بينها المواسم الخمسة الأخيرة، ويعتبر هو ثاني أكبر الهدافين في تاريخ الدوري الألماني برصيد 312 هدفا، خلف جيرد مولر الذي سجل 375 هدفا. في دوري أبطال أوروبا، يحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة حيث يتقاسمه مع مهاجم ريال مدريد الإسباني الدولي الفرنسي كريم بنزيمة (86 هدفاً لكل منهما)، خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر (140 هدفاً) والأرجنتيني ليونيل ميسي (125 هدفاً).
ورغم أن برشلونة هو ما يتصدر قائمة المهتمين بضم ليفاندوفسكي إلا أن الصعوبات المالية للنادي الكاتالوني قد لا تجعله قادرا على توفير 40 مليون يورو لإتمام الصفقة، خاصةً أنه مطالب أيضاً بضمان راتب كبير يتناسب بمستوى موهبة النجم البولندي.


المانيا المانيا

اختيارات المحرر

فيديو