شفيونتيك تنهي مغامرة جابر وتحتفظ بلقب دورة روما للتنس

شفيونتيك تنهي مغامرة جابر وتحتفظ بلقب دورة روما للتنس

الاثنين - 15 شوال 1443 هـ - 16 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15875]
شفيونتيك تحتفل بكأس دورة روما (أ.ف.ب)

احتفظت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، بلقبها بطلة لدورة روما للتنس بفوزها في النهائي أمس (الأحد) على التونسية أنس جابر السابعة 6 - 2 و6 - 2.
وأضافت شفيونتيك (20 عاماً) التي تقدم مستويات مذهلة هذا الموسم اللقب إلى دورات الدوحة وإنديان ويلز وميامي للألف نقطة هذا العام، بالإضافة إلى دورة شتوتغارت.
أما جابر التي توجت الأسبوع الماضي بدورة مدريد للألف محققة أكبر لقب في مسيرتها، فتوقفت سلسلة انتصاراتها عند 11 توالياً. في المقابل، رفعت شفيونتيك انتصاراتها إلى 28 على التوالي مؤكدة أنها المرشحة الأبرز لتحقيق لقب رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق في 22 الشهر الحالي بعد أن أحرزته في 2020.
وقالت شفيونتيك بعد الفوز: «أهنئك أنس لأنك قدمت مستويات رائعة على أرض الملعب، تلعبين تنسا رائعا ومتنوعا ومثيرا للاهتمام».
وتابعت بعد تحقيقها اللقب الثامن في مسيرتها: «لم يكن من السهل اللعب كل يوم... شكراً للجماهير على الطاقة التي قدمتموها... أوافق مع أنس على أن الباستا الإيطالية (معكرونة) رائعة».
وكانت هذه المواجهة الرابعة بين اللاعبتين، فعادلت شفيونتيك النتيجة 2 - 2 بعد أن فازت التونسية في آخر مواجهتين (الدور الـ32 في دورة سينسيناتي 2021 والدور الـ16 في ويمبلدون من العام ذاته)، بعد انتصار أول للبولندية في الدور الـ32 من دورة واشنطن 2019.
وغابت شفيونتيك عن دورة مدريد من أجل معالجة آلام في ذراعها، قبل أن تعود وتحقق لقبها الخامس توالياً في الدورات التي شاركت بها هذا العام. أما جابر، فكانت تسعى للقب ثالث في مسيرتها بعد برمنغهام العام الفائت على الملاعب العشبية عندما أصبحت أول لاعبة عربية تحقق لقباً في دورات رابطة المحترفات.
وقالت جابر (27 عاماً): «أهنئ إيغا على السلسلة الرائعة... أشكر فريقي، لقد قدمنا مستويات رائعة على الملاعب الترابية، عذراً لأني أغضب قليلا على الملعب ولكن سأتعلم من ذلك».
ووصلت جابر إلى النهائي بعد مشوار شاق، إذ تأخرت بمجموعة و5 - 2 في الثانية في ربع النهائي قبل أن تقلب الطاولة على اليونانية ماريا ساكاري. وفي دور الأربعة، أنقذت نقطة لخسارة المباراة ضد الروسية داريا كاساتكينا قبل أن تخرج منتصرة وتبلغ النهائي الثاني لها في دورات الألف نقطة.


إيطاليا تنس

اختيارات المحرر

فيديو