مجدداً... بايدن كاد يتعثر أثناء صعوده على متن الطائرة الرئاسية

مجدداً... بايدن كاد يتعثر أثناء صعوده على متن الطائرة الرئاسية

الخميس - 11 شوال 1443 هـ - 12 مايو 2022 مـ
الرئيس الأميركي جو بايدن يظهر كأنه يجد صعوبة في الصعود على متن الطائرة الرئاسية (أ.ب)

واجه الرئيس الأميركي، جو بايدن، صعوبة مجدداً في الصعود بسلاسة ومن دون حوادث على درج الطائرة الرئاسية «إير فورس وان»، يوم الأربعاء، وفقاً لصحيفة «نيويورك بوست».

وأظهرت لقطات نشرتها صحيفة «ديلي ميل» أن بايدن؛ البالغ من العمر 79 عاماً، بدا أنه فقد توازنه مؤقتاً أثناء صعوده إلى الطائرة الرئاسية في «قاعدة آندروز الجوية»، في طريقه إلى ولاية إلينوي.

على الرغم من تعثره الوشيك، فإن بايدن صعد على متن الطائرة دون وقوع حوادث كبيرة، ممسكاً الدرابزين الحديدي بيده اليمنى؛ تجنباً لسقوطه.



كان بايدن في إلينوي لزيارة مزرعة؛ حيث ألقى باللوم على الغزو الروسي لأوكرانيا في زيادة أسعار الغذاء العالمية. كما استضاف حملة لجمع التبرعات في شيكاغو، والتقى أنصار النقابات.



وكان الرئيس قد انزلق وسقط في السابق أثناء ركوبه الطائرة في حوادث منفصلة أثارت دهشة البعض ممن تساءلوا عما إذا كان الرئيس السبعيني في صحة جيدة.




في نوفمبر (تشرين الثاني)، وجده الأطباء «لائقاً للخدمة»، لكنهم أشاروا إلى أن «طريقته في المشي أصبحت أكثر جموداً بشكل ملحوظ؛ وأقل سهولة» مما كانت عليه في عام 2020، وقالوا إن ذلك، جزئياً، يعود إلى «التهاب المفاصل الكبير».


 


أميركا أخبار أميركا جو بايدن سياسة أميركية

اختيارات المحرر

فيديو