ترحيب أممي بالقيادة الرئاسية الجديدة في اليمن

ترحيب أممي بالقيادة الرئاسية الجديدة في اليمن

مجلس الأمن دعا الحوثيين إلى «الانخراط بحسن نية» من أجل إطلاق مشاورات سلام
الخميس - 13 شهر رمضان 1443 هـ - 14 أبريل 2022 مـ رقم العدد [ 15843]

رحب مجلس الأمن الدولي في بيان أمس بإعلان نقل السلطة في اليمن وتشكيل مجلس قيادة رئاسي خلفا للرئيس السابق عبد ربه منصور هادي، مثنيا على الدعم السعودي والإماراتي، كما دعا الحوثيين للانخراط بحسن نية مع جهود المبعوث الأممي لإطلاق مشاورات سلام دائم.

وأكد المجلس مجدداً دعمه لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة، ورحب بالمشاركة البناءة للحكومة اليمنية، وشجع المجلس القيادي الرئاسي المشكل حديثاً على مواصلة ذلك من أجل التوصل إلى تسوية سياسية تحت رعاية الأمم المتحدة.

ودعا أعضاء المجلس في بيان لهم الحوثيين إلى الانخراط والعمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة في جهوده لتحقيق وقف شامل لإطلاق النار والتفاوض على حل سياسي شامل.

وشدد البيان على أهمية مشاركة المرأة اليمنية بنسبة 30 في المائة على الأقل تماشيا مع نتائج مؤتمر الحوار الوطني، على النحو المشار إليه في القرار 2624 (2022). كما رحب بحزمة الدعم الاقتصادي البالغة 3 مليارات دولار التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وما أعلنته المملكة من التزام إضافي بقيمة 300 مليون دولار لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة.

وأعرب المجلس عن دعم الأعضاء الكامل لمجلس القيادة الرئاسي اليمني في تلبية الاحتياجات الإنسانية والاقتصادية العاجلة للشعب اليمني، وأشادوا بمساهمة مجلس التعاون الخليجي وأعضائه في دعم السلام وتعزيز الحوار السياسي ومعالجة الأزمة الإنسانية.
... المزيد


أميركا الأمم المتحدة صراع اليمن

اختيارات المحرر

فيديو