تحديث جديد من «واتساب» يعزز خصوصية المستخدمين

تحديث جديد من «واتساب» يعزز خصوصية المستخدمين

الجمعة - 9 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 15 أكتوبر 2021 مـ
شعار تطبيق «واتساب» (رويترز)

أعلنت منصة «واتساب» عن تحديث رئيسي جديد يهدف لجعل تطبيق المراسلة الأكثر شهرة في العالم مشفراً بالكامل، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».
سيقدم التطبيق المملوك لـشركة «فيسبوك»، الذي يضم أكثر من ملياري مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم، نسخاً احتياطية محمية بكلمة مرور للرسائل لكل من مستخدمي «آندرويد» و«آي أو إس».
من خلال النسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف، أكمل «واتساب» مهمته في توفير تجربة مراسلة مشفرة بالكامل، التي بدأت قبل خمس سنوات من خلال طرح التشفير من طرف إلى طرف للمراسلة الفورية.
ووفر التحديث الأخير طبقة إضافية اختيارية من الأمان لحماية النسخ الاحتياطية للنصوص والصور والفيديوهات المخزنة إما على «غوغل درايف» أو «آي كلاود» من «آبل».
وجاء في إحدى مشاركات مدونة «واتساب»، «لن يتمكن التطبيق ولا مزود خدمة النسخ الاحتياطي من قراءة النسخ الاحتياطية أو الوصول إلى المفتاح المطلوب لتفكيكها».
وتابع التطبيق: «لا توجد خدمة رسائل عالمية أخرى بهذا النطاق توفر هذا المستوى من الأمان لرسائل المستخدمين والوسائط والرسائل الصوتية ومكالمات الفيديو والنسخ الاحتياطية للدردشة».
وأضاف متحدث باسم الشركة: «هذا تقدم كبير حقاً في الخصوصية، لا سيما على نطاقنا... نعتقد أن هذه الخطوة ستمنح مستخدمينا تقدماً ذا مغزى في أمان رسائلهم الشخصية».
وسيتم توفير الميزة تدريجياً، حيث لا يتمكن سوى المستخدمين الذين يشغلون أحدث إصدار من التطبيق من الوصول إليها.


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا واتساب فيسبوك

اختيارات المحرر

فيديو