تحديثات جديدة في «غوغل»... كيف سيتغير البحث؟

تحديثات جديدة في «غوغل»... كيف سيتغير البحث؟

الخميس - 23 صفر 1443 هـ - 30 سبتمبر 2021 مـ
الصفحة الرئيسية لـ«غوغل» تظهر على شاشة هاتف ذكي (أرشيفية - رويترز)

أعلنت شركة «غوغل» عن تصميم جديد لمحرك البحث الخاص بها، مما يجعله أكثر وضوحاً مع إضافة معلومات «سياقية» جديدة حول النتائج. وفي حدث «سيرش أون»، أعلن عملاق الويب أيضاً عن ميزات جديدة لـمحرك البحث «غوغل كروم» وبرنامج «غوغل لانس» الذكي للصور، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

وتقول «غوغل» إن التغيير الرئيسي يتمثل بنتائج قابلة للتصفح بصرياً، «لعمليات البحث التي تحتاج فيها إلى الإلهام» مثل «أفكار ترتبط بالرسم»، والتي ستعرض سلسلة من الصور أعلى نتائج البحث دون الحاجة إلى الانتقال إلى علامة التبويب «الصور».

وسيجلب التصميم أيضاً المزيد من المعلومات السياقية، التي سيتم طرحها على مدار الأشهر المقبلة، مع قسم «أشياء يجب معرفتها» الجديد الذي يتضمن «أبعاداً مختلفة يبحث عنها الأشخاص عادة».



وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن كيفية الرسم باستخدام الأكريليك، على سبيل المثال، أسفل النتيجة العليا ستظهر سلسلة من النتائج المنسدلة التي تتضمن دليلاً خطوة بخطوة أو نصائح أو خيارات معينة. سيكون لدى «غوغل» أيضاً خيارات جديدة مثل «تحسين هذا البحث» و«توسيع هذا البحث»، بحيث يمكن للمستخدمين التنقل بسرعة بين صفحات مختلفة من المعلومات السياقية.

وتضيف «غوغل» المزيد من المعلومات إلى البحث بطرق أخرى من خلال توسيع لوحة «حول هذه النتائج»، والتي يمكن الوصول إليها عبر رمز النقاط الثلاث على الجانب الأيمن من نتائج البحث.

وستسمح «غوغل» الآن للمواقع بأن تصف نفسها «بكلماتهم الخاصة» أيضاً. سيتمكن المستخدمون من رؤية ما قاله الآخرون عن موقع الويب، بما في ذلك «الأخبار والمراجعات»، حيث تقول الشركة إن ذلك سيساعد المستخدمين على تقييم المصادر بشكل أفضل.

وستتيح تحديثات «غوغل» لـ«لانس» البحث عن معلومات استناداً إلى المحتوى الموجود في صورة - مثل التقاط صورة لنمط ومطالبة «غوغل» بالبحث عن «جوارب بهذا النمط»، أو تحميل صورة لدراجة مكسورة وسؤال «غوغل» عن «كيفية إصلاحها». سيتعرف التعلم الآلي من «غوغل» الآن على محتويات الصورة، ويبدأ بالبحث وفقاً لذلك، باستخدام تقنية يطلق عليها اسم النموذج الموحد متعدد المهام (إم يو إم) الذي يمكنه فهم السياق والمقارنات بشكل أفضل.


أميركا Technology أخبار أميركا الولايات المتحدة غوغل

اختيارات المحرر

فيديو