مد الكابل البحري للإنترنت {أفريكا 2} إلى منطقة الخليج العربي والهند وباكستان

مد الكابل البحري للإنترنت {أفريكا 2} إلى منطقة الخليج العربي والهند وباكستان

الثلاثاء - 21 صفر 1443 هـ - 28 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15645]
خريطة الكابل البحري للإنترنت {أفريكا 2} والبلدان التي يخدمها الكابل البحري للإنترنت {أفريكا 2} خلال عملية التمديد سفينة تمديد الكابل البحري للإنترنت {أفريكا 2}

سيضاف اليوم الثلاثاء كابل إنترنت بحري جديد يمتد نحو منطقة الخليج العربي والهند وباكستان، ليصبح أطول نظام كابلات بحرية لخدمات الإنترنت على مستوى العالم بطول يتجاوز 45 ألف كيلومتر. ويأتي هذا الكابل من تحالف Africa2 الذي يتكون من «فيسبوك» وشركة الاتصالات السعودية والشركة المصرية للاتصالات وشركات «فودافون» و«أورانج» و«وايوك» و«إم.تي. إن غلوبال كونكت» و«شركة الصين الدولية لخدمات الجوال».
يربط هذا الكابل البحري ثلاث قارات هي، أفريقيا وأوروبا وآسيا، وسيضيف نقاط إنزال حيوية في كل من السعودية (مدينة الخُبَر)، ودولة الإمارات (أبوظبي وكلباء)، والكويت (الكويت)، والبحرين (المنامة)، وعُمان (بركاء)، وقطر (الدوحة)، والعراق (الفاو)، وباكستان (كراتشي)، والهند (مومباي)، إلى جانب الامتدادات التي أُعلن عنها مؤخراً في جزر الكناري وسيشيل وجزر القمر وأنغولا وجنوب شرقي نيجيريا.
يقدم الامتداد، خدمات إنترنت أوسع نطاقاً لدعم جهود تنمية الاقتصاد الرقمي العالمي والمجتمعات التي تعتمد على الإنترنت لتوفير خدمات التعليم والرعاية الصحية والأعمال التجارية وغيرها، بما يعود بالمزيد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية. كما أُعلن في شهر مايو (أيار) 2020، أن هذا التحالف يخطط لتوفير ربط دولي سلس إلى نحو 1.2 مليار شخص.
واليوم مع القطاع الجديد 2Africa PEARLS، سيوفر الكابل ربطاً دولياً إلى 1.8 مليار شخص إضافي، بإجمالي نحو 3 مليارات شخص يمثلون 36 في المائة من سكان العالم.
وستقوم شركة «ألكاتيل للشبكات البحرية» بتنفيذ وإنشاء نظام القطاع الجديد من الكابل البحري والاستفادة من التقنيات الحديثة مثل SDM التي ستتيح نشر 16 زوجاً من كابلات الألياف البصرية، وهو ضعف قدرة التقنيات السابقة بما يعزز فاعلية وتكلفة عمليات التمديد.


العالم الإنترنت

اختيارات المحرر

فيديو