الفرحان يلتقي مالي ولافروف في نيويورك

الفرحان يلتقي مالي ولافروف في نيويورك

المباحثات تناولت تطورات البرنامج النووي الإيراني
السبت - 18 صفر 1443 هـ - 25 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15642]
الأمير فيصل بن فرحان خلال لقائه روبرت مالي في نيويورك أمس (الشرق الأوسط)

التقى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان في نيويورك أمس، المبعوث الأميركي الخاص لشؤون إيران، روبرت مالي، ومنسق مجلس الأمن القومي الأميركي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت مكغورك، كلاً على حدة، ضمن سلسلة من اللقاءات عقدها على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السادسة والسبعين بنيويورك.
وناقش الأمير فيصل بن فرحان والمبعوث الأميركي روبرت مالي خلال اللقاء تعزيز العمل المشترك، كما تطرق الجانبان إلى أبرز التطورات تجاه البرنامج النووي، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
بينما بحث الأمير فيصل بن فرحان مع بريت مكغورك سبل تعزيز التنسيق المشترك لإرساء دعائم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، فيما بحث الجانبان آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وفي وقت سابق، أمس، اجتمع الأمير فيصل بن فرحان مع نظيره الروسي سيرجي لافروف وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها في شتى المجالات، إضافة لتبادل وجهات النظر حيال مستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم والجهود المبذولة تجاهها. كما التقى الأمير فيصل وزيرة خارجية إستونيا إيفا ماريا ليميتس، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


أميركا السعودية

اختيارات المحرر

فيديو