باكستان تطعم مليون شخص يومياً

باكستان تطعم مليون شخص يومياً

بعد تحذير بمعاقبة من لم يتلق اللقاح
الأربعاء - 26 ذو الحجة 1442 هـ - 04 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15590]
باكستانيون يصطفون بطابور لتلقي اللقاح في كراتشي أمس (رويترز)

حققت باكستان، أمس (الثلاثاء)، هدفها بتطعيم مليون شخص يومياً باللقاح المضاد لمرض «كوفيد – 19»، لتصل إلى المعدل المتوقع في حملتها للتطعيم، بعد أسابيع من موعد نهائي للعاملين في الأماكن التي تتعامل مع الناس للحصول على شهادة تثبت تلقي اللقاح.

وأعلنت باكستان في الأسبوع الماضي أنه اعتباراً من هذا الشهر سيتعين على العاملين في المدارس ومراكز التسوق وخدمات الضيافة وقطاعي النقل والسفر الجوي الحصول على شهادة تثبت تلقيهم اللقاح، وإلا سيتم منعهم من دخول مقرات العمل، حسب «رويترز».

وشهدت باكستان زيادة في الإصابات بفيروس كورونا بسبب انتشار السلالة «دلتا»، مما فرض المزيد من الضغط على بنيتها الصحية الضعيفة بالفعل. ومن بين تعداد السكان البالغ 220 مليون نسمة تلقى أكثر من 31 مليوناً جرعة أولى من اللقاح، بينما تلقى 6.7 مليون فحسب التطعيم كاملاً بجرعتيه، وفقاً لما أعلنه المركز الوطني للقيادة والعمليات الذي يديره الجيش والمسؤول عن مراقبة الجائحة.

ونقلت صحيفة «ذا إكسبريس تريبيون» الباكستانية عن رئيس المركز الوطني للقيادة والعمليات أسد عمر، قوله أمس، إن هناك 07.‏1 مليون مواطن حصلوا على اللقاح المضاد لمرض «كوفيد - 19» أمس.

وفي تغريدة له، أشاد الوزير الاتحادي بأداء الحكومات الاتحادية وحكومات الأقاليم، بسبب الجهود التي تقوم بها لتطعيم المواطنين «بأعداد قياسية»، في ظل تصاعد أعداد الإصابات في البلاد.

كما قال عمر إن 50 في المائة من سكان إسلام آباد قد حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح.

وكتب على «تويتر»: «صارت إسلام آباد أول مدينة في باكستان يبلغ تعداد سكانها مليون نسمة أو أكثر، ويتم تطعيم 50 في المائة من سكانها المؤهلين بجرعة واحدة على الأقل».

وذكر المركز أن باكستان سجلت 3582 إصابة و67 وفاة جديدة بالمرض في الساعات الأربع والعشرين الماضية. وبلغت حصيلة الوفيات منذ بدء الجائحة 23529، فضلاً عن تسجيل ما يتجاوز المليون إصابة.


Pakistan فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو