هجوم لـ«داعش» يوقع قتيلين من الجيش العراقي

هجوم لـ«داعش» يوقع قتيلين من الجيش العراقي

الخميس - 12 ذو الحجة 1442 هـ - 22 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15577]

أعلن مصدر أمني عراقي مسؤول أمس (الأربعاء) أن جنديين لقيا مصرعهما فيما أصيب 3 آخرون بجروح في هجوم لتنظيم «داعش» في منطقة مطيبيجة شرق محافظة صلاح الدين (180 كم شمال بغداد). ونقلت وكالات أنباء محلية عن المصدر قوله إن «تنظيم داعش شن هجوماً مسلحاً على مقر الفوج الثاني اللواء 66 في الجيش العراقي في قاطع مطيبيجة شرق محافظة صلاح الدين، أسفر عن سقوط قتيلين من الجيش وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة». وأضاف المصدر أن «تعزيزات عسكرية وصلت إلى مكان الهجوم وأجبرت عناصر داعش على الفرار إلى الوديان البعيدة».
وفيما كان العراق أعلن الانتصار عسكرياً على التنظيم الإرهابي أواخر عام 2017، لكن الهجمات التي يشنها هذا التنظيم على مقرات الجيش العراقي و«الحشد الشعبي» وقوات الصحوات العشائرية متواصلة وتسفر دائماً عن وقوع خسائر بالأرواح والمعدات. وطبقاً للخبراء الأمنيين، فإن لهذا التنظيم حواضن في نحو ثلاث محافظات عراقية هي ديالى وكركوك وصلاح الدين حيث تكثر الهجمات التي يشنها بين آونة وأخرى.
ويأتي هذا الهجوم على قاطع للجيش العراقي في صلاح الدين بعد يومين من هجوم انتحاري في أحد الأسواق الشعبية في مدينة الصدر شرقي بغداد أسفر عن أكثر من 100 بين قتيل وجريح، حيث اتهمت السلطات العراقية رسميا تنظيم «داعش» بتنفيذ هذا الهجوم.


العراق داعش

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة