قمة جنيف: الإعلام الروسي يسلط الضوء على رابطة عنق بايدن «الطفولية»

قمة جنيف: الإعلام الروسي يسلط الضوء على رابطة عنق بايدن «الطفولية»

الخميس - 7 ذو القعدة 1442 هـ - 17 يونيو 2021 مـ
الرئيس الأميركي جو بايدن يصافح نظيره الروسي فلاديمير بوتين قبيل قمة جنيف (أ.ب)

بعد القمة الأولى التي عقدها الرئيس الأميركي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في جنيف بسويسرا أمس (الأربعاء)، وضعت وسائل الإعلام الحكومية الروسية جانباً العديد من القضايا المهمة بين الزعيمين للحديث عن اختيار الرئيسين ملابسهما، ورابطة العنق على وجه الخصوص.
وفي حديث لـ«ريا نوفوستي»، وهي وكالة أنباء روسية مملوكة للدولة وتابعة إلى حد كبير لبوتين، أعطت خبيرتان في آداب العمل رأيهما بشأن ما يمكن أن تقوله رابطة عنق بايدن ذات اللون الأزرق الفاتح ورابطة عنق بوتين ذات النمط الهندسي واللون العنابي الداكن عن شخصيتيهما، وفقاً لمجلة «تايم».
وبينما وجدت المستشارتان أن رابطة عنق الرئيس الروسي تدل على «حسمه»، أشارتا إلى أن رابطة عنق بايدن تبدو كأنها شيء قد يرتديه الأطفال.
وقالت مستشارة آداب العمل، تاتيانا نيكولايفا، إن رابطة عنق بوتين «تعكس رغبته في حماية مصالح الوطن بأي وسيلة ممكنة وإلى أقصى حد ممكن».
وأضافت أن «اللون العنابي أو الخمري» لرابطة العنق يعكس «حسمه» و«تصميمه على الدفاع عن موقفه التفاوضي بشكل ديناميكي».
وقالت الخبيرة إن الإكسسوارات من اللون العنابي عندما تقترن بملابس من لون آخر، تظهر «إبداع» و«أصالة» الشخص.
وأوضحت نيكولايفا أنه يبدو أن رابطة عنق بايدن الزرقاء الفاتحة تأتي من مجموعة الأطفال، مما يشير إلى «نوع من الطفولة».
وأضافت أن الشخص لم يكن يشعر بثقة كبيرة عندما اختار رابطة العنق هذه. وقالت إن اللون الفاتح قد يشير أيضاً إلى الرغبة في كسب الشريك؛ لأن الألوان الفاتحة «أقل إثارة للخوف».
وقالت ألبينا خوجلوفا، رئيسة «الرابطة الوطنية للخبراء في أخلاقيات العمل وآداب السلوك والبروتوكول»، لوكالة «ريا نوفوستي»، إن اختيار بوتين اللون العنابي يرمز إلى أهمية المناسبة، مشيرة إلى أن رابطات العنق من هذا اللون يجري ارتداؤها تقليدياً في الاجتماعات رفيعة المستوى في روسيا.
في حديثها عن رابطة عنق بايدن، أشارت إلى أنه من الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ليستا على علم بهذا التقليد. لذا؛ ينبغي عدم حسبان أن رابطة عنق بايدن الزرقاء علامة على أن الاجتماع «غير مهم».


سويسرا سويسرا أخبار بوتين جو بايدن أخبار روسيا موضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة