«واتسآب» يستعد لطرح ميزة جديدة لحذف الرسائل

«واتسآب» يستعد لطرح ميزة جديدة لحذف الرسائل
TT

«واتسآب» يستعد لطرح ميزة جديدة لحذف الرسائل

«واتسآب» يستعد لطرح ميزة جديدة لحذف الرسائل

نشر موقع WABetaInfo التخصصي ان تطبيق "واتسآب" يستعد حاليا لإطلاق ميزة جديدة تتعلق بحذف الرسائل تلقائيا. حيث سيعرض على المستخدمين خيار حذف الرسائل تلقائيا بعد 24 ساعة من إرسالها، وستكون هذه الميزة متاحة على المحادثات الفردية والجماعية.
وحسب الموقع، في الوقت الحالي يمكن من خلال إعدادات التطبيق حذف الرسائل تلقائيا لدى كل من المرسل والمتلقي بعد 7 أيام فقط.
وذكّر الموقع بأن هذه الميزة الجديدة ما زالت في طور المرحلة التجريبية وأنها ستظهر في التحديث الجديد على أنظمة Android وiOS وسطح المكتب.


مقالات ذات صلة

«واتساب» يبتكر ميزة لنقل الملفات دون اتصال بالإنترنت

تكنولوجيا «واتساب» تطرح ميزة استكشاف الطريقة الجديدة لمشاركة الملفات من دون إنترنت (أ.ف.ب)

«واتساب» يبتكر ميزة لنقل الملفات دون اتصال بالإنترنت

تواصل «واتساب» المنصة الرائدة في مجال التراسل الفوري تطوير ميزاتها بإضافة خصائص تعزز من تجربة المستخدمين. مؤخراً، بدأت الشركة في اختبار ميزة جديدة قد تغير من…

عبد العزيز الرشيد (الرياض)
تكنولوجيا «واتساب» يعزز التواصل بفلاتر جديدة لفرز الرسائل ما يسهل الوصول ويحسن الكفاءة (أ.ف.ب)

«واتساب» يطلق ميزة «فلاتر» المحادثات لتحسين تجربة المستخدمين

لتسهيل الوصول للمحادثات والرسائل بشكل أسرع من السابق

عبد العزيز الرشيد (الرياض)
العالم العلامة التجارية لتطبيق «واتساب» (أرشيفية-رويترز)

تقارير عن تعطل تطبيق «واتساب» في مناطق عدة حول العالم

أفادت تقارير إعلامية، اليوم (الاربعاء)، بأن خللا أصاب خدمات «ميتا» بمناطق عدة حول العالم، لافتة إلى تعطل تطبيق «واتساب» بسكل أساسي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
تكنولوجيا ستصل الميزة قريباً لجميع المستخدمين ويمكنك استخدامها في المجموعات أو المحادثات الفردية (رويترز)

واتساب يرفع مستوى التفاعل بإدخال خاصية تثبيت الرسائل المتعددة

في خطوة جديدة لتحسين تجربة المستخدمين، أعلنت منصة واتساب تحديثاً جديداً يسمح بتثبيت عدة رسائل داخل المحادثات، مما يوسّع نطاق الإمكانيات للمستخدمين بتثبيت حتى…

عبد العزيز الرشيد (الرياض)
يوميات الشرق مارك زوكربيرغ رئيس شركة «ميتا» (رويترز)

«ميتا» تحذر المستثمرين: انخراط مارك زوكربيرغ بالفنون القتالية يحمل خطر الموت

حذرت شركة «ميتا» المستثمرين من أن هواية مارك زوكربيرغ المرتبطة بالفنون القتالية تحمل خطر الإصابة الخطيرة أو الوفاة.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

النوم المتقطع يزيد من خطر الانتحار

تبلغ مخاطر الوفاة بسبب الانتحار والقتل ذروتها في الليل (بيكساباي)
تبلغ مخاطر الوفاة بسبب الانتحار والقتل ذروتها في الليل (بيكساباي)
TT

النوم المتقطع يزيد من خطر الانتحار

تبلغ مخاطر الوفاة بسبب الانتحار والقتل ذروتها في الليل (بيكساباي)
تبلغ مخاطر الوفاة بسبب الانتحار والقتل ذروتها في الليل (بيكساباي)

أظهرت دراسة أجراها باحثون في «قسم الطب النفسي» بكلية الطب في جامعة أريزونا - توكسون الأميركية، أن مخاطر الوفاة بسبب الانتحار والقتل تبلغ ذروتها في الليل، مع انتشار ما يُعرف بـ«اليقظة الليلية»، وارتفاع معدلات تعاطي الكحول ووقوع الخلافات الأسرية، كعوامل معززة لهذه السلوكيات بشكل خاص.

ووفق باحثي الدراسة التي نُشرت (الأربعاء) في مجلة «الطب النفسي السريري»، فإن هناك القليل من القواسم المشتركة بين الانتحار وجرائم القتل، ولكن أنماط تلك المخاطر تُظهر توافقاً مثيراً للغاية يشير إلى أن هناك سمة مشتركة بينها، وهي: اليقظة الليلية.

وشدَّد الباحثون على أن ما يقرب من 19 في المائة من حالات الانتحار و36 في المائة من جرائم القتل تحدث في الليل، مفسرين ذلك بأنه ربما يرجع إلى عجز في عمليات التنظيم السلوكي والعاطفي.

وتقترح نتائج الدراسة أن «اليقظة بعد منتصف الليل تؤدي إلى تدهور وظائف صنع القرار المعقدة في الدماغ، وتقلل من التفكير العقلاني خلال وقت يكون فيه المزاج السلبي في ذروته، والمزاج الإيجابي في أدنى مستوياته، وتكون عملية معالجة المخاطر/ المكافآت مشوهة»، وفق وصفهم.

قال المؤلف الأول للدراسة، الدكتور أندرو تابس، الباحث في برنامج «أبحاث النوم والصحة» في كلية الطب بجامعة أريزونا - قسم الطب النفسي في توكسون، ببيان صحافي صادر (الأربعاء): «قد يضعف النوم المتقطع التفكير العقلاني بشكل حاد، مما قد يؤدي إلى سلوكيات متهورة لدى الأفراد الذين يتصفون بالضعف والهشاشة». وأضاف: «أظهر تحليلنا لـ15 عاماً من البيانات في جميع أنحاء الولايات المتحدة أن هناك خطراً أكبر بمقدار خمسة أضعاف للانتحار وثمانية أضعاف خطر القتل بين الساعة 2 صباحاً و3 صباحاً».

الدكتور أندرو تابس المتخصص في أبحاث النوم والصحة (جامعة أريزونا)

ووفق النتائج، فقد كانت تلك المخاطر الليلية أكبر بين المراهقين والشباب، والأشخاص الذين كانوا في حالة سكر بالكحول، وأولئك الذين يعانون صراعاً مع الشريك.

كما كان الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاماً أكثر عرضة لخطر الانتحار ليلاً بثلاثة أضعاف، في حين كان هناك خطر انتحار غير متوقَّع بين كبار السن في الساعة 6 صباحاً. في حين لم يختلف خطر القتل حسب العمر، رغم أن فئة الشباب كانوا متورطين في أكثر من نصف جرائم القتل كلها.

وهو ما علق عليه، الدكتور مايكل جراندنر، كبير مؤلفي الدراسة الأستاذ المشارك في الطب النفسي مدير عيادة طب النوم السلوكي بالجامعة: «في مراجعتنا لأكثر من 78 ألف حالة انتحار و50 ألف حالة قتل، يمكننا أن نجد بعض الأفكار حول السبب الذي يجعل اليقظة الليلية، أو ما نسميه (العقل بعد منتصف الليل) تنطوي على خطر واضح للسلوكيات المتهورة».

ومن جانبه، أضاف تابس: «لقد بحثت دراسات قليلة في الاتجاهات اليومية لجرائم العنف»، مشدداً على أنه «يمكن للدراسات المستقبلية أن توضح ما يحدث بالضبط في الدماغ لتعريض الناس لهذه الأنواع من المخاطر، وما إذا كانت الاستراتيجيات القائمة على الأدلة الطبية لتحسين النوم وتقليل اليقظة أثناء الليل يمكن أن تساعد في تقليل تلك المخاطر ومنع هذه النتائج المأساوية».