توصية عراقية بتطبيق حظر تجول جزئي في رمضان

توصية عراقية بتطبيق حظر تجول جزئي في رمضان

الثلاثاء - 1 شهر رمضان 1442 هـ - 13 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15477]
ممرضة تعد جرعة «أسترازينيكا» في أحد مراكز بغداد (أ.ب)

أوصت وزارة الصحة والبيئة العراقية أمس الاثنين، بتطبيق حظر تجوال جزئي في العراق من السابعة مساءً حتى الخامسة فجراً والحظر الشامل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع بمناسبة حلول شهر رمضان. من جهته، قال وزير الصحة حسن التميمي، في معرض الإعلان عن التوصيات الخاصة بشهر رمضان، إنه «في حال عدم الالتزام يمكن أن يكون الحظر الشامل أيام الخميس والجمعة والسبت».

وأضاف أنه تم «السماح للمطاعم بمزاولة عملها على أساس خدمة التوصيل إضافة إلى إعطاء فرصة لمحال الحلويات للعمل». وأضاف أن هناك حالات إنسانية استوجبت فتح مرافق الحياة تحت الشروط الصحية، كما «سيسمح للصيدليات والعيادات وبعض المرافق المهمة التي يحتاجها المواطن من أفران وغيرها ذات الأهمية لدى المواطن بمزاولة عملها».

وتشهد حالات الإصابة بفيروس كورونا في العراق هذه الأيام زيادة في معدلات الإصابة، التي قفزت إلى نحو 8 آلاف إصابة يوميا في أرجاء العراق وسط مطالبات بضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية لمواجهة خطر هذا الفيروس الذي حصد أرواح نحو 15 ألف مواطن منذ فبراير (شباط) من العام

أعلنت وزارة الصحة والبيئة في العراق أمس الاثنين، أنه تم تسجيل 44 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية جراء الإصابة بفيروس كورونا في العراق، ليرتفع إجمالي حالات الوفيات في أرجاء العراق إلى 14 ألفا و757 حالة وفاة.

وذكر تقرير للوزارة أن المستشفيات العراقية سجلت أمس 7953 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد- 19، ليرتفع عدد الإصابات في العراق إلى 932 ألفا و889 إصابة. وأوضح أن المستشفيات العراقية سجلت أيضا 5679 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 820 ألفا و532 حالة.

وذكر تقرير الوزارة أن المستشفيات أجرت خلال الساعات الـ24 الماضية 43 ألفا و848 فحصا مختبريا للمواطنين للتحقق من الإصابة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الذين خضعوا للفحص المختبري إلى 8 ملايين و552 ألفا و580. وأوضح أن المستشفيات والمراكز الطبية تمكنت اليوم من تطعيم 12 ألفا و174 شخصا باللقاح المضاد لفيروس كورونا، ليصل العدد الكلي للذين تم تطعيمهم إلى 152 ألفا و962 شخصا.


العراق فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة