إحصاء: تراجع الصادرات الألمانية لبريطانيا بعد بريكست

إحصاء: تراجع الصادرات الألمانية لبريطانيا بعد بريكست

الثلاثاء - 18 رجب 1442 هـ - 02 مارس 2021 مـ

أعلن المكتب الاتحادي للإحصاء، اليوم (الثلاثاء)، تراجع حجم الصادرات الألمانية إلى بريطانيا بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

وأوضح المكتب أن الحسابات الأولية للمكتب تقول إنه من المتوقع أن تكون نسبة حجم تراجع الصادرات الألمانية إلى بريطانيا خلال شهر ناير (كانون الثاني) عام 2021 بلغت 30 في المئة تقريبا، مقارنة بنفس الشهر من 2020.

يشار إلى أن بريطانيا انفصلت عن الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي وعن السوق الداخلية اعتبارا من شهر يناير الماضي. ومنذ ذلك الحين تعد الرسوم الجمركية مستحقة على بعض القطاعات في التجارة مع الاتحاد الأوروبي.

وخلف انسحاب بريطانيا وأزمة كورونا تداعيات واضحة على التجارة بين البلدين خلال العام الماضي. وتراجعت الصادرات الألمانية إلى المملكة المتحدة خلال العام الماضي بنسبة 5. 15 في المئة مقارنة بعام 2019، حيث

انخفضت قيمتها إلى 9. 66 مليار يورو.

وبحسب البيانات، كان ذلك أكبر تراجع شهدته الصادرات الألمانية لبريطانيا منذ الأزمة الاقتصادية العالمية في عام 2009، حينما بلغ التراجع 17 في المئة.

وبشكل عام، تراجعت الصادرات الألمانية لبريطانيا بصورة مستمرة منذ الاستفتاء على خروج الأخيرة من الاتحاد في عام 2016، بحسب البيانات.


المانيا إقتصاد ألمانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة