توجيهات مصرية للتعامل بـ«حزم» مع مخالفي إجراءات الاحتراز

توجيهات مصرية للتعامل بـ«حزم» مع مخالفي إجراءات الاحتراز

السبت - 10 جمادى الآخرة 1442 هـ - 23 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15397]

في وقت وجّهت الحكومة المصرية بـضرورة «التصدي بحزم لمخالفي الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس (كورونا)»، أكدت وزارة الصحة «التواصل اليومي مع مرضى العزل المنزلي».

ووجّه وزير التنمية المحلية في مصر، محمود شعراوي، أمس (الجمعة)، بـ«تنظيم حملات على الكافيهات والمقاهي لمتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة فيما يخص فيروس كورونا»، لافتاً أن إلى «كل الأجهزة التنفيذية بمحافظات مصر تقوم باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المقاهي والكافيهات (غير الملتزمة) بتطبيق الإجراءات الوقائية، وقرارات رئيس مجلس الوزراء لمواجهة الفيروس».

وقالت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، إن «حالات الإصابة بالفيروس تشهد انخفاضاً ملحوظاً خلال الـ3 أسابيع الأخيرة ما انعكس على نسبة إشغالات غرف الرعاية المركزة بالمستشفيات». وأكدت في تصريحات متلفزة مساء أول من أمس (الخميس)، «انتهاج مصر سياسة تسطيح المنحنى»، مضيفة أن «النظم الصحية عليها استحداث نظم إدارة واقعية، لا تؤدي إلى كوارث صحية أو اقتصادية». وأوضحت أن «مصر ودول قليلة كاليابان، انتهجت سياسة وسطية بين إغلاق بعض الأنشطة وفتحها من جديد، إضافة إلى منع التجمعات، من خلال إغلاق المدارس والجامعات واستكمال العام الدراسي إلكترونياً، فضلاً عن تخفيض أعداد العمالة بالجهات الحكومية، وتطبيق الغرامة الفورية على عدم ارتداء الكمامات».

ووفق أحدث إفادة لوزارة الصحة والسكان، مساء أول من أمس، أشارت إلى «خروج 566 متعافياً من فيروس (كورونا) من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 125171 حالة». ولفتت «الصحة» إلى «تسجيل 752 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، فضلاً عن 54 حالة وفاة جديدة». وحسب «الصحة» فإن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس (كورونا)، حتى مساء أول من أمس، هو 159715 حالة، من ضمنهم 125171 حالة تم شفاؤها، و8801 حالة وفاة».

وذكر مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أيسم صلاح، أنه «من الصعب حدوث مشكلة في نقص الأكسجين في المستشفيات»، مشيراً في تصريحات له مساء أول من أمس، إلى أنه «يجري التواصل يومياً مع حالات الإصابة بـ(كورونا) المعزولين منزلياً، حتى لا تتدهور حالتهم الصحية، قبل الوصول إلى المستشفى، والتعامل بشكل استباقي مع حالتهم».


مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة