الأهلي يشكو «إدارياً» لاتحاد الكرة

الأهلي يشكو «إدارياً» لاتحاد الكرة

بدعوى تسببه في مشكلة العويس
الأحد - 27 جمادى الأولى 1442 هـ - 10 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15384]
الأهلي اتهم إدارياً قدساوياً بالتسبب في حادثة العويس (تصوير: عيسى الدبيسي)

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن عزم إدارة الأهلي رفع شكوى للاتحاد السعودي لكرة القدم تجاه الإداري المتسبب في الخلاف مع حارس الفريق محمد العويس عقب مواجهة القادسية الأخيرة.
ورصدت الكاميرات نقاشاً حاداً بين حارس الأهلي محمد العويس، والطاقم الإداري الموجود في منصة ملعب الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، أول من أمس، خلال مواجهة الأهلي مع القادسية، بينما توجه الحارس إلى المنصة في نهاية المباراة، محاولاً الوصول للشخص الذي وجه له الكلام قبل أن تتدخل الجهات الأمنية ومنعت الحارس من الصعود إلى المنصة.
وينتظر أن توقع لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي عقوبة على الحارس العويس بسبب ردة فعله المبالغ فيها، وكذلك للإداري والنادي المتسبب بدخول الإداري لملعب المباراة.
من جهته، قال طارق كيال الذي قدم استقالته من منصبه كمشرف على كرة القدم بالنادي الأهلي، إن «البعض يعتقد أني هربت من الأهلي في هذا الوقت وهذا ليس صحيحاً»، وأضاف: «ولكن أترك الإجابة على هذا السؤال لرئيس النادي الأخ عبد الإله للإجابة عليه، وما هو كان طلبه بعد المباراة مباشرة عندما اتصل بي وما هي رغبته». واستشهد كيال بنائب رئيس النادي الأهلي الدكتور ياسر محروس الذي كان موجوداً.
كان كيال انتقد إدارة الأهلي ووصف إمكاناتها بالمحدودة، مع تقديمه الاستقالة مباشرة في نهاية مواجهة الفريق مع القادسية، وقال عبر حسابه على «تويتر»، «جماهير الأهلي كنت أتمنى أن أقدم شيئاً للأهلي، لكن العين بصيرة واليد قصيرة والإمكانات مع هذه الإدارة محدودة»، وأضاف: «لا تستطيع الإدارة تغيير أو إحضار ما طلبناه لتدعيم الفريق، لذلك أقدم استقالتي من النادي، راجياً التوفيق لأهلينا في الأيام المقبلة».
من جهة أخرى، بذل عدد من الأهلاويين تحركات حثيثة لاحتواء الخلافات والتهدئة وإبعاد اللاعبين عن أي ضغوطات بعد الخسارة التي مني بها الفريق أمام القادسية، أول من أمس، لحساب الجولة الثانية عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسط مناشدات لجماهير الفريق لدعم الإدارة واللاعبين لاستعادة اللاعبين مستوياتهم المعروفة بما ينعكس على نتائج الفريق في المباريات المقبلة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة