العسومي: نقف ضد كل من يحاول المساس بأمن الدول العربية واستقرارها

العسومي: نقف ضد كل من يحاول المساس بأمن الدول العربية واستقرارها

الجمعة - 25 جمادى الأولى 1442 هـ - 08 يناير 2021 مـ
رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي يستقبل سفير المملكة المغربية لدى مصر أحمد التازي

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي أن «البرلمان العربي في مرحلته الجديدة، سيكون أكثر قرباً من الشعوب العربية، ووضع لهذا الغرض عدداً من البرامج والآليات التي تعطي الأولوية للقضايا التي تهم الشعوب العربية وتحقق مصالحها على كل المستويات، فضلاً عن الوقوف ضد كل من يحاول المساس بأمن الدول العربية واستقرارها أو التدخل في شؤونها الداخلية».
جاء ذلك خلال استقبال رئيس البرلمان العربي، اليوم (الجمعة)، السفير أحمد التازي، سفير المملكة المغربية لدى مصر، مندوبها الدائم في جامعة الدول العربية، وعبد العالي الجاحظ، نائب المندوب الدائم للمغرب لدى جامعة الدول العربية.
وأعرب التازي عن ثقته «التامة بقدرة القيادة الجديدة للبرلمان العربي على تعزيز دوره بشكل فاعل في خدمة مصالح الشعوب العربية والدفاع عن قضاياها في كل المحافل الإقليمية والدولية»، مضيفاً أن «المملكة المغربية ستظل مساندة بقوة للبرلمان العربي على كل المستويات، ولن تدخر جهداً في تقديم أي دعم من شأنه تعزيز دور البرلمان العربي».
وأشاد بـ«المبادرات الأخيرة التي تم الإعلان عنها، سواء في ما يتعلق بإنشاء مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية، أو إحداث لجنة مشتركة لمكافحة الإرهاب، أو المبادرة الخاصة بتنظيم ملتقى الحوار العربي».


مصر اخبار العالم العربي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة