العاهل المغربي يبلغ الرئيس الفلسطيني بالتزام المملكة حل الدولتين

العاهل المغربي يبلغ الرئيس الفلسطيني بالتزام المملكة حل الدولتين

الخميس - 25 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 10 ديسمبر 2020 مـ
العاهل المغربي الملك محمد السادس (ماب)

أجرى الملك محمد السادس، عاهل المغرب، اليوم (الخميس)، اتصالا هاتفيا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، وأكد له أن موقفه الداعم للقضية الفلسطينية ثابت لا يتغير.
وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، قال العاهل المغربي إن بلاده مع حل الدولتين، وإن المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي هي السبيل الوحيد للوصول إلى حل نهائي ودائم وشامل لهذا الصراع.
وبصفته رئيسا للجنة القدس، المنبثقة من منظمة التعاون الإسلامي، فإن الملك محمد السادس يؤكد ضرورة الحفاظ على الوضع الخاص لمدينة القدس، واحترام حرية ممارسة الشعائر الدينية لأتباع الديانات السماوية الثلاث، وحماية الطابع الإسلامي للمدينة المقدسة وحرمة المسجد الأقصى.
وشدد العاهل المغربي على أن المغرب يضع دائما القضية الفلسطينية في مرتبة قضية الصحراء، وأن عمل المغرب من أجل ترسيخ مغربيتها لن يكون أبدا، لا اليوم ولا في المستقبل، على حساب نضال الشعب الفلسطيني من أجل حقوقه المشروعة. وأضاف أن المغرب سيوظف كل التدابير والاتصالات التي اتفق عليها مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، من أجل دعم السلام في المنطقة، وأن ذلك لا يمس الالتزام الدائم بالدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة.
وأكد أن المغرب «الذي يضع القضية الفلسطينية في صدارة انشغالاته، لن يتخلى أبدا عن دوره في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وأنه سيظل كما كان دائما، ملكا وحكومة وشعبا، إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، وسيواصل انخراطه البناء من أجل إقرار سلام عادل ودائم بمنطقة الشرق الأوسط».


المغرب النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

فيديو