«الصحة» المصرية تشدد على الالتزام بالتباعد والكمامات

«الصحة» المصرية تشدد على الالتزام بالتباعد والكمامات

الحرص على إجراءات مجابهة الفيروس في «مترو الأنفاق»
الأحد - 14 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 29 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15342]

شددت وزارة الصحة والسكان في مصر مجدداً على «ضرورة الحرص الشديد على الابتعاد عن التزاحم، وارتداء الكمامات جيداً، وذلك خلال حضور أي فعاليات أو أحداث عامة»، لافتة إلى «أهمية التباعد البدني، للحماية من عدوى كورونا المستجد»، موضحة أن «العدوى تنتقل بشكل سريع عن طريق الجهاز التنفسي».

في حين أشارت «الصحة المصرية» إلى إرشادات لمنظمي التجمعات، للحد من انتشار عدوى الفيروس، أبرزها، «تخصيص مقاعد تفصل بين كل منها مسافة متر، ووضع علامات على الأرض، وتنظيم حركة الدخول والخروج».

يأتي هذا في وقت، أعلنت «الصحة» عن «خروج 122 متعافياً من فيروس كورونا المستجد من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 102390 حالة، حتى مساء أول من أمس». ووفق بيان لـ«الصحة» فإنه «تم تسجيل 357 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، فضلاً عن 12 حالة وفاة جديدة». وبحسب «الصحة» فإن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس، حتى مساء أول من أمس، هو 114832 حالة، من ضمنهم 102390 حالة تم شفاؤها، و6608 حالات وفاة».

إلى ذلك، أعلن المتحدث الرسمي لـ«مترو الأنفاق» بالقاهرة، أحمد عبد الهادي، عن «استمرار تحرير محاضر للركاب المخالفين لقرار ارتداء الكمامات، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس»، لافتاً إلى أنه «يتم تحرير محضر للراكب المخالف عن طريق شرطة النقل والمواصلات، وفي بعض الحالات يتم تغريمه 4 آلاف جنيهاً، وفي حالات أخرى يتم إحالة الراكب إلى النيابة العامة، التي بدورها قد تقرر إقرار الغرامة على الركاب المخالف وإرسالها إلى منزله أو محل إقامته».

وتواصل شركة «مترو الأنفاق» أعمال «تعقيم القطارات، والمحطات، وشبابيك التذاكر، فضلاً عن انتشار فرق التعقيم بمداخل ومخارج المرفق، حفاظاً على السلامة العامة للركاب». وأشار متحدث «مترو الأنفاق» إلى أنه «يتم تنظم حملات يومية للتفتيش عن الركاب، وتسهيل قرار التزام الركاب بارتداء الكمامات، مع التوعية بأهمية الإجراءات الاحترازية اللازمة في ظل الموجة الثانية للفيروس»، داعياً الركاب لـ«عدم نزع الكمامات أثناء ركوب القطارات، وخلال وجودهم بالمحطات، تجنباً لانتقال وباء كورونا المستجد بين الركاب».


مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة