تونس تسمح بعودة جزئية لنشاط المقاهي والمطاعم

تونس تسمح بعودة جزئية لنشاط المقاهي والمطاعم

الثلاثاء - 4 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 20 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15302]
تونسيون أمام مقهى في العاصمة (إ.ب.أ)

لم يمنع الانتشار الكبير للإصابات بوباء «كورونا» في تونس، وتسجيل ما معدله 1500 إصابة مؤكدة في اليوم، من سماح ولاة (محافظي) العاصمة تونس، والولايات المجاورة (أريانة وبن عروس ومنوبة)، بعودة نشاط المقاهي والمطاعم وقاعات الشاي، بشكل جزئي، بدءاً من صباح أمس. وشمل القرار السماح بعودة النشاط واستغلال 30 في المائة من طاقة الاستيعاب داخل الفضاءات المغلقة و50 في المائة من طاقة الاستيعاب في الفضاءات المفتوحة. وفي مقابل هذه العودة، قررت السلطات أيضاً تشديد الرقابة على مثل هذه المحلات التجارية (المقاهي والمطاعم وقاعات الشاي)، وأبلغتهم باتخاذ قرار الغلق الفوري ضد كل من لا يحترم الإجراءات المتفق عليها.

كانت وزارة الصحة التونسية قد أعلنت في أحدث المعطيات حول وباء «كورونا»، تسجيل 5752 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الفترة الممتدة بين 13 و16 أكتوبر الحالي، أي بمعدل 1500 إصابة في اليوم الواحد. كما تم تسجيل 114 وفاة جديدة خلال الفترة ذاتها، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 626 وفاة، ليكون عدد الوفيات قد زاد بـ576 وفاة منذ فتح الحدود التونسية يوم 27 يونيو (حزيران) الماضي بعد نحو ثلاثة أشهر من الإغلاق.

وخلال الأربعة أيام المذكورة، تم التكفل بـ901 مصاب في المستشفيات التونسية، ويوجد حالياً 158 مصاباً في أقسام العناية المركزة، فيما يخضع 77 مريضاً لعمليات التنفس الصناعي، وهو ما يجعل التوقعات بتسجيل وفيات أخرى واردة خلال الأيام المقبلة.


تونس فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة