شباب «مجموعة العشرين» يشاركون في جولة افتراضية لاستكشاف تاريخ العلا

شباب «مجموعة العشرين» يشاركون في جولة افتراضية لاستكشاف تاريخ العلا

الأحد - 17 صفر 1442 هـ - 04 أكتوبر 2020 مـ
تختزن السعودية آثاراً عديدة من ممالك وحضارات استوطنت شمال غربي البلاد خاصة مدينة العلا (الشرق الأوسط)

شارك مندوبون من قمة شباب العشرين، في جولة افتراضية لاستكشاف حضارة وتاريخ مدينة العلا السعودية.

وتضمنت الجولة عرضاً مرئياً حول تحقيق رؤية العلا التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس مجلس إدارة الهيئة الملكة لمحافظة العلا من خلال الأعمال التعاونية التي من شأنها تحقيق الفائدة المجتمعية على الصعيدين المحلي والدولي، الأمر الذي تمثله العلا وتطبقه كنهج مستدام.

وتأتي الجولة كواحدة من المشاركات المتعددة لشباب العشرين على مدار العام، والتي تركّز على ثلاثة محاور رئيسية تدعم الأهداف الأوسع لمجموعة العشرين، وهي: الجاهزية للمستقبل، والتمكين، والمواطنة العالمية.

وقالت، نورا الربيق، منظمة الجولة وممثلة المملكة في قمة شباب العشرين أن العلا وجهة عالمية للسياحة والثقافة والتراث، وهي خير مثال على التطورات الإيجابية التي شهدتها المملكة في ظل رؤية 2030.

مضيفة: «وحرصت من خلال الجولة على تعريف مندوبي شباب العشرين على المنهجية التي تم اتباعها لتحويل الرؤية إلى واقع، والتأكيد على الجهود المشتركة الهادفة إلى دعم المجتمعات المحلية والدولية على حد سواء».

وشارك في الجولة مندوبون من 19 دولة من مجموعة العشرين، ومندوبون آخرون من الدول المراقبة، وتهدف قمة شباب العشرين لأن تكون منصة للشباب يمكنهم من خلالها مناقشة القضايا المهمة المتعلقة بأجندة مجموعة العشرين.

وتقود المملكة العربية السعودية رئاستها لمجموعة العشرين تحت الهدف العام «اغتنام فُرَص القرن الحادي والعشرين للجميع».

وتعمل الهيئة الملكية للعلا على دعم الشباب وتمكينهم من خلال برامج الابتعاث والتدريب المختلفة، والتي تمنح أبناء وبنات العلا الفرصة للدراسة في أهم التخصصات الضرورية لتطوير العلا، مثل السياحة والضيافة وعلم الآثار والزراعة.

ومن المخطط أن يتم عقد قمة شباب العشرين بين 15 - 17 أكتوبر (تشرين الأول)، حيث ستعمل قمة الشباب على جمع القيادات الشابة من دول مجموعة العشرين لمناقشة برامج وخطط قادة مجموعة العشرين، كما سيتم اختتام القمة بصياغة بيان شباب العشرين.


السعودية العلا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة