السيارات تقود الصادرات الكورية الجنوبية إلى النمو لأول مرة منذ 7 أشهر

السيارات تقود الصادرات الكورية الجنوبية إلى النمو لأول مرة منذ 7 أشهر

الخميس - 14 صفر 1442 هـ - 01 أكتوبر 2020 مـ

قادت السيارات والرقائق الإلكترونية الصادرات الكورية الجنوبية إلى تحقيق نموا خلال سبتمبر(أيلول) الماضي؛ وهو أول نمو للصادرات الكورية منذ سبعة أشهر بحسب بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية.
وذكرت الوزارة أن إجمالي قيمة صادرات كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي بلغ 48 مليار دولار بزيادة نسبتها 7. 7 في المئة سنويا مقابل 6. 44 مليار دولار خلال الشهر نفسه من العام الماضي.
وزادت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات خلال الشهر الماضي بنسبة 2. 23 في المئة سنويا إلى 79. 3 مليار دولار؛ وهي أول زيادة سنوية لهذه السيارات منذ ست سنوات، في ظل تعاف بطيء للطلب العالمي على السيارات.
وكانت مبيعات السيارات الكورية الجنوبية في الخارج قد عانت من التراجع خلال الشهور الماضية بسبب إجراءات الإغلاق الاقتصادي المفروضة في أغلب الأسواق الرئيسية لاحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد، إلى جانب تراجع استعداد المستهلكين لشراء سيارات في ظل هذه الظروف.
وقادت السيارات والأجهزة المنزلية صادرات كوريا الجنوبية إلى الولايات المتحدة ثاني أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية بعد الصين إلى النمو خلال الشهر الماضي؛ حيث زادت الصادرات إلى السوق الأميركية بنسبة 2. 23 في
المئة لتصل إلى 7 مليارات دولار بفضل الطلب القوي على السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو. في) والأجهزة المنزلية، بحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.


كوريا الجنوبية سيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة